المولوي ومنصور "يتحصّنان بالدشم وكاميرات المراقبة" في باب التبانة

Read this story in English W460

يتحصّن المطلوبان لدى القضاء اللبناني شادي المولوي واسامة منصور في باب التبانة في طرابلس، واضعين الدشم جول مكان تواجدهما، فضلاً عن كاميرات مراقبة في المحلة.

فقد أفادت اذاعة "صوت لبنان" (100.5)، صباح الثلاثاء، ان معلومات توافرت لمراجع أمنية عن عودة الدشم في عدد من المواقع المحيطة بالمربع الامني الذي انشأه المولوي ومنصور.

ولفتت الى ان الدشم تتوزع على النقاط الفاصلة بين باب التبانة وجبل محسن من جهة، وبين باب التبانة ومراكز الجيش اللبناني من جهة اخرى.

الى ذلك، أشارت الاذاعة، وفق المعلومات، انه تم رصد كاميرات مراقبة حول المربع الامني بدءا من ساحة الاسمر مرورا بستاركو وشارع طرطوس وصولا الى سوق الخضار.

يُذكر ان صحيفة "الحياة" كانت قد أفادت الاثنين، ان القوى الامنية تمكنت من تحديد مكان إقامة المولوي ومنصور في باب التبانة في طرابلس، وهي عازمة على توقيفهما نظراً إلى ضلوعهما في الإخلال بالأمن وتهديدهما للاستقرار العام في محاولة منهما للانقضاض على الخطة الأمنية.

وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر قد ادعى الخميس الفائت على موقوف وعشرة فارين من وجه العدالة بينهم أسامة منصور وشادي المولوي، في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية والاحتماء في احد مساجد طرابلس لتفجير عبوة ناسفة ومتفجرات لاستهداف الجيش اللبناني في المنطقة.

يُشار الى ان منصور شاب طرابلسي يناديه البعض "الامير"، في حقه عشرات مذكرات التوقيف،واوقف سابقا في البقاع ثم أفرج عنه. ولعبت مجموعته دورا أكبر مع بدء معركة عرسال التي اندلعت شهر آب الفائت بين الجيش ومسلحين متطرفين.

وشادي المولوي، متواري عن الانظار وهو المعتقل السابق الذي تم اطلاق سراحه بعد تظاهرات غضب في طرابلس نددت باعتقاله حينها، وطلب مجددا بعد تنفيذ الخطة الامنية في المدينة.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 10:43 ,2014 تشرين الأول 07

excellent comment by a paid sectarian

Missing imagine_1979 10:54 ,2014 تشرين الأول 07

Maybe u should ask miqati or safadi, u know the 2 guys march 8 has chosen to replace sectarian hariri, u know the 2 guys who went to get it back from jail...
And while u r at it u can also ask hachem minkara u know the ones that tried to implement charia in the 80s spread acid on unveiled women assassinated leftists and christians in mina burring many alive, u know the march 8 also secular alternative for tripoli, or maybe billal chaaban and the check points in abu smara....
What a nice day, starting by a smart coment... Go hv ur chupachups flame.. It's fine u do support a shiite millicia, which angaged is on jihadist duty in yemen irak syria (even egypt)... U support fanatic sunis (even assir is nothing compared to menkara, and even few years ago he try to implement charia in the area around his mosq in mina a soldier was shot then so what a change...
Man go have ur chupachups, seriously...

Missing greatpierro 11:13 ,2014 تشرين الأول 07

Terrorist whatever their religion remain terrorist and are no heroe to m14 but only in your sectarian binary intelligence.

Missing ysurais 13:17 ,2014 تشرين الأول 07

Mawlawi/mansour/hujeiri/jomaa/zurikat/baghdadi/semaha/ shaaban & followers are all terrorists against our state Lebanon.