الجيش الجزائري يقضي على اربعة مسلحين اسلاميين

Read this story in English W460

تمكن الجيش الجزائري الجمعة من القضاء على اربعة مسلحين اسلاميين ثلاثة في منطقة شرق العاصمة والرابع في منطقة تقع جنوب غرب العاصمة، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع.

وجاء في بيان للوزارة انه "في اطار مكافحة الارهاب وخلال عملية تمشيط وتطويق (..)تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي للبويرة (120 كلم شرقي العاصمة) بالناحية العسكرية الاولى اليوم الجمعة من القضاء على ثلاثة ارهابيين بالقرب من سد أسردون جنوب الاخضرية واسترجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وأخرى نصف آلية وأغراض متنوعة".

وكانت ووزارة الدفاع الجزائرية اعلنت الخميس في بيان ان قوات الجيش تمكنت "من الوصول إلى مكان اختطاف الرعية الفرنسي بأعالي جبال جرجرة (150 كلم جنوب شرق الجزائر)" غير بعيد من سد اسردون.

واضافت انه "تم العثور وتدمير الملجأ الذي تم استخدامه" من جماعة جند الخلافة التي تبنت اختطاف الفرنسي في 21 ايلول ثم اغتياله.

وتقول السلطات انها تقوم بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن جثة الفرنسي.

وبحسب صحيفة الوطن فان الجيش قد تمكن من التعرف على العناصر الخمسة الذين ظهروا في شريط فيديو قتل غورديل، ومنهم منفذ عميلة الذبح الذي يعتقد انه "مفتي" جند الخلافة، البالغ حوالي خمسين سنة ومن الاوائل الذين التحقوا بالعمل المسلح في بداية الحرب الاهلية في 1990 بالجزائر التي اسفرت عن مقتل 200 الف شخص.

من جهة اخرى اعلنت وزارة الدفاع الجمعة ان الجيش تمكن مساء الخميس في ولاية تيارت (340 كلم جنوب غربي العاصمة) من القضاء على "ارهابي وتحييد ارهابي آخر سلم نفسه" مضيفة ان العملية "مكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى".

واعلن الجيش الجزائري انه تمكن منذ بداية العام من القضاء على نحو 80 مسلحا اسلاميا.

التعليقات 0