15 قتيلا في تفجير انتحاري يستهدف حسينية في غرب بغداد

Read this story in English W460

قتل 18 شخصا على الاقل اليوم الاحد في تفجير انتحاري استهدف حسينية في غرب بغداد.

واوضحت مصادر أمنية وطبية لوكالة "فرانس برس" ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند حسينية عباس العادلي في منطقة الحارثية في غرب العاصمة العراقية، ما ادى الى سقوط 18 قتيلا و30 جريحا على الاقل. وكانت حصيلة غير نهائية اشارت الى مقتل 16 شخصا.

وتضاربت المعلومات حول ما اذا كان التفجير وقع داخل الحسينية او عند مدخلها. واشارت بعض المصادر الى ان الحسينية كانت مكتظة بالمعزين وقت التفجير.

ويضاف هذا الهجوم الى سلسلة من التفجيرات التي استهدفت في الايام الماضية أحياء عدة في بغداد، وادت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ولم تتبن اي جهة تفجير الاحد، لكن غالبا ما تكون العمليات الانتحارية لا سيما تلك التي تستهدف مناطق ذات غالبية شيعية، من تنفيذ اسلاميين متطرفين خصوصا عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

وعلى رغم الضربات الجوية التي ينفذها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، الا ان عناصره تقدموا في الاسابيع الماضية في محافظة الانبار في غرب العراق، التي تجاور اطراف بغداد وتتشارك حدودا بطول اكثر من 300 كلم مع سوريا.

والى الشمال من بغداد، انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية امنية في منطقة الطارمية، ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة ثمانية على الاقل بجروح، بحسب مصادر امنية وطبية.

وذكرت الامم المتحدة ان اكثر من 1100 شخص قتلوا في اعمال عنف في العراق في ايلول.

التعليقات 0