اهالي عسكريي عرسال صعّدوا تحركاتهم وقطعوا اوتوستراد القلمون والطريق في الصيفي

Read this story in English W460

أقدم اهالي عسكريي عرسال المختطفين لدى الجماعات الارهابية على قطع اوتوستراد القلمون بمسلكيه، وطريق الصيفي امام بيت الكتائب، احتجاجاً على عدم تلقيهم بوادر حلحلة لملف ابنائهم.

وقام ذوو العسكريين بقطع الاوتستراد بالاتجاهين، مستخدمين الاتربة والعوائق الحديدية والمكعبات الاسمنتية، ومطالبين بالافراج عن ابنائهم.

وفي ساحة رياض الصلح، حصل جدل بين اهالي العسكريين اذ ان بعضهم ارادوا اشعال الاطارات امام السراي الحكومي، وبعد منعهم توجهوا الى الصيفي، اما بيت الكتائب لتصعيد تحركاتهم، حيث اقدموا على قطع الطريق بالاتجاهين لبعض الوقت.

وقد زارهم في المحلة نائب "الكتائب" ايلي ماروني الذي قال لهم: "انااعلم ان الحكومة تبذل جهودا للانتهاء من هذه المأساة. واذا كانت المقايضة هي الحل، نحن مع ذلك، لكن هناك مطالب سرية ثانية تعرقل هذا الحل".

كذلك، زارهم وزير الصحة وائل ابو فاعور، والتقاهم الى جانب الطريق وبعيد عن الاعلام. ثم صرّح للاعلاميين بالتشديد على ان الاهالي "ليسوا قطاع طرق، بل جل ما يريدونه هو ايصال صرختهم".

وأضاف: "قد يكون من واجب الحكومة الافصاح بمزيد من المعلومات للاهالي الا انها تتخوف من ان يكون هناك تسريبات تؤدي الى عرقلة المفاوضات".

واذ لفت الى ان المسألة طويلة، أكد انه في حال حصل اي تقصير من قبل الحكومة في الملف فإن الحزب التقدمي الاشتراكي سيكون الى جانب الاهالي.

وينفذ عدد من الاهالي اعتصاماً في ساحة رياض الصلح بعد ان كانوا قد فتحوا طريق ضهر البيدر لقرابة الاسبوعين، وقد هددوا بالتصعيد ما لم تصلهم اشارات ايجابية في ملف ذويهم.

وقد حاول عدد من مسلحي النصرة وداعش الدخول الى لبنان من خلال بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع آب الفائت، وخاضوا معارك دامية مع الجيش اللبناني. ليعودوا ويتراجعوا آسرين معهم عدد من العسكريين اللبنانيين.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من المحتجزين لديه، في حين قامت النصرة بقتل عنصر بالرصاص، وسط مناشدات ومطالبات العسكريين لأهاليهم بالتحرك للافراج عنهم، في حين ان المعلومات الصحافية تفيد بمطالبة الخاطفين بالافراج عن سجناء في رومية لإطلاق سراح العسكريين.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb geha 10:55 ,2014 تشرين الأول 22

whatever these families are doing, they are right in doing so, especially they see hizbushaitan and the fpm pushing for their kids be killed.

Thumb _mowaten_ 18:17 ,2014 تشرين الأول 22

nobody is holding you back terrorist :)

Thumb _mowaten_ 10:52 ,2014 تشرين الأول 23

shamelessly, naharnet continues to censor comments for no good reason. reposting.

"She reads my coffee cup" lol and i was wondering where you were getting your "facts" from!

Thumb _mowaten_ 10:53 ,2014 تشرين الأول 23

shamelessly, naharnet continues to censor comments for no good reason. reposting:

absolutely nothing (except takfiri empty claims, and equally empty m14 accusations) indicate that HA and FPM are "pushing for their kids be killed".

But regardless, i notice that it's always the same story with geha: say nothing about the agressors their sponsors and their supporters, but make sure to blame those resisting. was the case with israel, is the case now with takfiris.
i'm starting to think you are incapable of pride. you belong on the floor like a carpet.