اصابة ستة طلاب في صدامات في جامعة صنعاء

Read this story in English W460

أصيب ستة طلاب بجروح في صدامات اندلعت السبت داخل جامعة صنعاء، قرب ساحة التغيير التي تشكل معقلا للحركة المناهضة للنظام اليمني، وفق ما أفاد مصدر طبي.

وقال المصدر أن الصدامات اندلعت على خلفية انقسام بين الطلاب حول البدء بالعام الدراسي اليوم وتخللها تراشق بالحجارة، ما أدى الى اصابة ستة منهم.

وأفاد مراسل "فرانس برس" أن مئات من الطلاب تظاهروا في الحرم الجامعي مطالبين بمقاطعة الدروس وحاولوا ثني رفاقهم عن دخول الصفوف هاتفين "لا تعليم حتى اسقاط الرئيس" علي عبدالله صالح.

وقال المدرس حسن كحلاني لـ"فرانس برس"، أنه منع مع طلابه لفترة من الخروج من أحد الصفوف بعد انتهاء الحصة الدراسية.

وأوضح طلاب ان نحو 15 في المئة من الطلاب تمكنوا من حضور الحصص الدراسية في اليوم الاول من العام الجامعي في جامعة صنعاء.

وقام جنود تابعون للواء المنشق علي محسن الاحمر بحراسة مداخل الجامعة، علما أنهم يسيطرون على ساحة التغيير المحاذية للجامعة.

وأفاد طلاب ان دبابات ومدرعات تمركزت عند مدخل الجامعة فيما انتشر مدنيون مسلحون داخل الحرم، لافتين الى أن كليات الاداب واللغات ظلت مغلقة.

وأعلن وزير التعليم العالي اليمني صالح باصرة أنه التقى السبت اللواء الاحمر، وطلب منه "عدم اقحام الطلاب في الازمة السياسية".

وقال الوزير لـ"فرانس برس": "اذا استمر منع الطلاب من دخول الصفوف فان الدولة ستضطر الى اغلاق الجامعة نهائيا. والطلاب سيكونون اكبر الخاسرين".

ورغم الاحتجاجات الشعبية الكثيفة المناهضة لنظامه منذ كانون الثاني، يرفض الرئيس علي عبدالله صالح التنحي ولا يزال في السعودية منذ اصابته في هجوم استهدف القصر الرئاسي في صنعاء قبل أكثر من ثلاثة اشهر.

التعليقات 1
Default-user-icon fabien (ضيف) 17:11 ,2011 أيلول 20

http://www.nytimes.com/2010/08/05/world/asia/05afghan.html