نواب المعارضة "ينجدون الحكومة" بادخال تعديلات على مشروع الكهرباء

Read this story in English W460

تعاود اللجان النيابية المشتركة غداً الاثنين مناقشة مشروع قانون خطة الكهرباء, في مجلس النواب, حيث ينتظر نواب المعارضة ما ستأتي به الحكومة الى اللجان.

"فاذا كان جديدها طرح مشروع قانون يتضمن تعديلات مستوحاة من قرارات مجلس الوزراء تطال الاسباب الموجبة فان ذلك سيؤدي الى انجاز المشروع وتحويله الى الهيئة العامة. اما اذا تبين ان المشروع ما زال كما حُوّل فان نواب المعارضة سيحبطون محاولة اقراره، مما يتيح امام عدد من الوزراء ان يعيدوا النظر في المشروع المعروض في مجلس الوزراء تمهيداً لتعديله واقراره لاحقاً في الهيئة العامة" وفق ما أعلنته مصادر نيابية بارزة في المعارضة لصحيفة "النهار" والتي رأت "ان نواب المعارضة ينجدون في الواقع الحكومة ورئيسها بادخال تعديلات على مشروع قانون الكهرباء مستوحاة من قرارات مجلس الوزراء نفسه".

وكانت الحكومة قد أقرت مشروع خطة الكهرباء في 7 من الشهر الجاري ولكنه وصل الى اللجان الخميس الماضي خالياً من حيثيات قرارات مجلس الوزراء، ومنها تشكيل الهيئة الناظمة والسعي الى الصناديق العربية لتمويل الخطة، فاقترح رئيس "كتلة المستقبل" فؤاد السنيورة الذي شارك في اجتماع اللجان الاخير, أن "تتقدم الحكومة بورقة مطبوعة تتضمن آلية التنفيذ والخطة الكاملة للكهرباء".

التعليقات 1
Thumb thepatriot 12:59 ,2011 أيلول 18

Bassil! You are a thug! Your company Aamar rebuilt all Dahie without any construction permit! You own half of Batroun, you are allocating 200 to 300 Million $ of commissions to yourself and your party bandits in the EDL plan! Thug!