اجتماع تنسيقي لوزراء 8 آذار بحضور الخليلين عشية الجلسة

Read this story in English

يعقد وزراء 8 آذار اجتماعاً تنسيقياً مساء اليوم الاثنين لتحديد الموقف من جلسة الحكومة المقبلة، علماً ان اوساط هذا الفريق اكدت ان موقفه لم يتغير.

يحضر الاجتماع المعاونين السياسيين للأمين العام لـ"حزب الله" حسين خليل، ولرئيس مجلس النواب علي حسن خليل لتدارس الخيارات المتاحة للتعامل مع الجلسة المقبلة.

وأبلغت مصادر مطلعة في المعارضة صحيفة "السفير" أن انسحاب وزرائها قد يكون أحد الاحتمالات المطروحة إذا جرت محاولة لتمييع بند شهود الزور والانتقال الى البنود الاخرى في جدول الأعمال، علما أن مصادر وزارية في قوى 14 آذار أكدت للصحيفة عينها أن ثمة بندين يشكلان اولوية ايضا وهما التجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي تنتهي ولايته بعد أشهر قليلة، وتعيين مدير عام للأمن العام بعد شغور المنصب ببلوغ اللواء وفيق جزيني سن التقاعد، واحالة المفوض الاكبر سنا سهام الحركة، التي تولت المديرية بالوكالة عشرة أيام، الى التقاعد.

الى ذلك، كشفت مصادر رفيعة في قوى 8 آذار لصحيفة "الحياة" ان وزراءها يتمسكون بحسم الموقف من شهود الزور، وأن لا عودة عن موقفهم، وأن التذكير به ضروري في ظل غياب التفاهم على تسوية سياسية تسبق صدور القرار الظني وتمهد لطلب لبنان تجميد المحكمة الدولية، عبر اقتراحهم وقف تمويل المحكمة وسحب القضاة اللبنانيين منها.

التعليقات 0