صقر يسلم عميدا في "الحر" إلى الأمن العام بدون أمر بتوقيفه

Read this story in English W460

سلم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الثلاثاء عميدا في الجيش السوري الحر إلى الأمن العام بدون أي أمر بتوقيفه.

وأفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد الظهر أن "صقر ترك العميد في الجيش السوري الحر عبد الله الرفاعي حرا، وسلمه الى الامن العام".

من جهتها قالت قناة الـ"MTV" أن الرفاعي ترك "بسند إقامة و(تم) نقله من وزارة الدفاع إلى العدلية".

وتمت هذه الخطوة بعد أن كان وكيله المحامي طارق شندب قد تقدم بطلب الى السلطات القضائية لهذه الغاية.

وكان قد أوقف الجيش الرفاعي على حاجز وادي حميد في عرسال في التاسع من الجاري، بينما كان يتنقل بسيارته في جرود عرسال حاملا هوية لبنانية مزورة.

والرفاعي هو مسؤول جبهة القلمون ورئيس المجلس العسكري في "الجيش السوري الحر". ودعا الأخير إلى الإفراج عنه لأن الجيش اللبناني "ليس عدواً لنا" كما صرح في اليوم التالي لاعتقاله.

وتأتي هذه الخطوة في حين يطالب خاطفو العسكريين من تنظيم "الدولة الإسلامية" بعدم إصدار أحكام المؤبد بحق إسلاميين في سجن رومية تحت طائلة ذبح سبعة جنود.

ويخطف التنظيم مع جبهة "النصرة" 27 عسكريا من قوى الأمن والجيش بعد معارك في جرود عرسال في الثاني من آب الفائت يقال أن فصائل من الجيش "الحر" شاركت فيها أيضا.

وكشفت معلومات صحفية أن الحكومة السورية طلبت ضمن شروطها للقبول بدخول المفاوضات والإفراج عن سجناء لديها في صفقة طلبتها "النصرة"، تسليمها العميد الرفاعي.

من جهة أخرى قال شندب لقناة الـ"LBCI" الثلاثاء أن المحكمة "قبلت طلب اخلاء سبيل براء الحجيري ابن الشيخ مصطفى الحجيري المعروف بأبو طاقية".

وللحجيري الأب علاقة وثيقة بخاطفي العسكريين، وقد اصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان مذكرة القاء قبض بحقه في الرابع عشر من تشرين الأول الفائت بجرم الانتماء الى"جبهة النصرة".

م.س.

ج.ش.

التعليقات 9
Default-user-icon illiterate.southern (ضيف) 14:30 ,2014 تشرين الثاني 18

well said southern

Missing mohammad_ca 14:57 ,2014 تشرين الثاني 18

so long as hizbollaat terrorists terrorize syrians we should expect syrians to terrorize hizbollaat.

Missing mohammad_ca 16:39 ,2014 تشرين الثاني 18

right keep counting hizbollaat's hidden body bags..

Thumb the_roar 16:52 ,2014 تشرين الثاني 18

lol Mohamad....count till your hearts content....for now stop whining how HA have managed to defend Lebanon from your brothers IS, Nusra.

Thumb smarty 15:24 ,2014 تشرين الثاني 18

A political vendetta ! It's good his honor the judge Saqr didn't fall in this trap.

Thumb Tony.Farris 16:49 ,2014 تشرين الثاني 18

We should have swapped him with the Lebanese prisoner in ASSad jails since the civil war.

Missing sergio 17:51 ,2014 تشرين الثاني 18

Good point Tony

Default-user-icon _Che (ضيف) 18:46 ,2014 تشرين الثاني 18

CIA and Mossad trained ISIS fighters in Jordan before sending them to Syria. Jordan IS meddling in the Syrian crisis but they are on ISIS's side ( just like Turkey is ) Thats why ISIS doesn't threaten Jordan or Turkey or Israel for that matter.

Thumb -phoenix1 19:36 ,2014 تشرين الثاني 18

For every Lebanese soldier kidnapped by Al Jursa or better known as Al Nusra, or Daesh, our authorities should hand over to the families of our soldiers ten of their satanic people held in our jails. Let the families decide where they wish to keep them in detention, I care less where, so if Al Nusra kills one of our boys, then let the parents of our soldiers kill ten of those they keep. In this way no one can blame the state, it would be justice done in the same way they treat our boys. And from now on, anyone who kidnaps a Lebanese soldier, or a Lebanese citizen, let us also give ten to the parents or families of the kidnapped Lebanese, One for Ten. They release one, we release ten, they kill one, we kill ten, simple. Let us see then who will dare touch our people, fair No?