فيراري يعلن قدوم فيتل ورحيل الونسو

Read this story in English W460

اعلن فريق فيراري عن استقدام السائق الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الفورمولاو واحد في الاعوام الاربعة الماضية ورحيل الاسباني فرناندو الونسو.

وقال فيراري في بيان قصير اليوم الخميس على تويتر: "سيكون سيباستيان فيتل رسميا مغ فيراري عام 2015!. سيقود الى جانب (الفنلندي) كيمي رايكونن".

ورأى المسؤول في فيراري ماركو ماتياتشي ان "فيتل يمثل دمجا بين الشباب والخبرة ويمتلك روح الجماعة لمواجهة التحديات مع كيمي".

اما فيتل فقال: "هذا حلم يتحقق بالنسبة الي. في طفولتي كان ميكايل شوماخر قدوتي الكبرى على متن فيراري ويشرفني الان ان اقود هذه السيارة".

واعلن عن قدوم فيتل (27 عاما) من ريد بول رينو بعد دقائق على بيان الشرطة الايطالية بخصوص الونسو (33 عاما): "سيترك فرناندو الونسو الفريق في نهاية البطولة الحالية بعد خمس سنوات حصد خلالها 1186 نقطة وصعد الى منصة التتويج 44 مرة وحصد 11 فوزا".

ويتوقع ان ينضم بطل العالم عامي 2005 و2006 الى فريق ماكلارين الموسم المقبل، وذلك قبل عامين على نهاية عقده السابق مع الحصان الجامح.

وقال البطل الاسباني: "ليس يوما سهلا فبرغم تطلعي نحو المستقبل بشغف وتصميم ستنتهي مغامرتي كسائق لفيراري في ختام الموسم".

وكان رحيل الونسو، الذي افلت منه اللقب مرتين مع الفريق الاحمر، متوقعا منذ عدة اسابيع واعلنه الرئيس السابق لوكا دي مونتيزيمولو الذي ترك الفريق في تشرين الاول الماضي وحل بدلا منه سيرجيو ماركيوني.

التعليقات 0