"مطحنة العظام" في بيروت مغلقة إلى أجل غير مسمى وإقفال مزرعة بالشويفات

Read this story in English W460

ضمن حملته المستمرة بإغلاق المؤسسات والمطاعم والشركات غير المطابقة للمعايير الصحية، قرر وزير الصحة وائل أبو فاعور الجمعة إقفال مطحنة للعظام في بيروت ومزرعة في الشويفات.

ففي قرار رسمي أصدره بعد ظهر الجمعة أمر الوزير بإقفال "مطحنة العظام المتاخمة لمسلخ بيروت التي لا تزال تعمل وتحول البقايا الملوثة إلى مجرى نهر بيروت".

وكان قد أقفل المسلخ الأربعاء بغية إعادة إعماره وتجهيزه فضلاً عن تنظيم العمل فيه.

وطلب أبو فاعور من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق التعميم لمن يعنيهم الأمر اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ ذلك.

كما قرر وزير الصحة إقفال مزرعة "تويت" في الشويفات التي تبيّن أنها غير مستوفية لأدنى شروط الصحة والنظافة إلى حين تسوية أوضاعها.

وستبقى مقفلة إلى "حين تسوية أوضاعها القانونية وتلبية الشروط والمعايير الصحية تحت طائلة الإقفال النهائي".

من جهة أخرى عمّم وزير الصحة الشروط الواجبة لتسوية أوضاع معامل تعبئة مياه الشرب غير المرخّصة إضافة إلى كيفية الحصول على تراخيص لمراكز التجميل.

وفي صيدا أقفلت القوى الامنية مسلخ الغازية ومحل عيطور لبيع الدجاج - فرع الحاج حافظ ومطعم "بيتزا هات" في صيدا بالشمع الأحمر. وأشارت الوكالة "الوطنية للإعلام" إلى أن "محل "غروميه" للحلويات في صيدا انضم الى لائحة المؤسسات التي ختمت بالشمع الاحمر".

يذكر أن أبو فاعور عمد خلال الأسبوع الفائت إلى إطلاع المواطنين على أسماء بعض المطاعم ومحلات الأغذية وشركات المياه التي لديها بعض المنتجات غير المطابقة للمعايير الصحية.

وطلب الوزير من وزارة الداخلية إقفال الأقسام المخالفة داخل هذه المؤسسات، الخطوة التي واجهت اعتراضا من وزارتي الإقتصاد والسياحة خشية ضرب قطاعيهما.

م.س.

التعليقات 0