فالز: طائرات ميراج فرنسية تتمركز في الاردن لمحاربة الدولة الاسلامية

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي يقوم الاحد بزيارة الى النيجر، ان طائرات ميراج للجيش الفرنسي "تتمركز" في الاردن لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وقال مانويل فالس في نيامي التي وصلها صباح الاحد في زيارة مخصصة لمكافحة الارهاب في منطقة الساحل، "منذ بضع ساعات اليوم، تتمركز طائراتنا الميراج (...) في عمان بالاردن".

واضاف في تصريح ادلى به في القاعدة الجوية 101 للجيش الفرنسي في نيامي التي تنطلق منها الطائرات بلا طيار للقيام بمهمات استطلاع في منطقة الساحل، "في كل مكان من العالم، تثبت جيوشنا يوميا قدراتها على خدمة فرنسا ومواطنينا".

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان اعلن الاربعاء انتشار ست طائرات ميراج 2000-دي في الاردن بالاضافة الى تسع طائرات رافال في الامارات العربية المتحدة، لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وسيسهل هذا البلد المجاور للعراق عمليات التدخل في الاراضي العراقية حيث تقوم فرنسا بمهمات دعم جوي للجيش الوطني والبشمركة الاكراد ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان لودريان قال ان "النجاح (الميداني في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية) ما كان ممكنا لولا دعم جوي من التحالف، وتضطلع فرنسا في اطار التحالف بدور اساسي".

وتعتمد العملية الفرنسية التي شنت في 19 ايلول، حتى الان على طائرات الرافال التسع المنتشرة في قاعدة الظفرة الفرنسية في الامارات.

وتضاف الى هذه الطائرات في الامارات، طائرة تزويد بالوقود من طراز سي 135 وطائرة دورية بحرية اتلانتيك 2 والفرقاطة جان بارت في الخليج.

وقد وصل مانويل فالس صباح الاحد الى نيامي في زيارة مخصصة لمكافحة الارهاب. ويريد فالس الذي كان السبت في تشاد تقديم دعمه للجنود الفرنسيين في عملية برخان.

التعليقات 0