مقتل تسعة من عناصر القاعدة في ضربات لطائرة بدون طيار في اليمن

Read this story in English W460

اعلنت مصادر امنية وقبلية يمنية مقتل تسعة من مقاتلي القاعدة فجر السبت في غارات جوية لطائرات بدون طيار في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن في عملية جديدة تهدف الى تحرير مصور صحافي اميركي محتجز لدى التنظيم المتطرف.

وقالت المصادر ان "طائرات بدون طيار نفذت سلسلة غارات استهدفت مواقع تنظيم القاعدة في وادي عبدان بلدة نصاب محافظة شبوة مما اسفر عن مقتل تسعة من مقاتلي التنظيم".

وصرح زعيم قبلي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته "اثناء عملية القصف كانت هناك عمليات انزال على الارض لجنود لم يعرف هويتهم بغرض تحرير الصحافي الأميركي المختطف (لوك سومرز) لدى القاعدة". واضاف ان "اشتباكات مسلحة اعقبت عمليات الانزال".

وتعذر التأكد من هذه المعلومات من مصادر اخرى.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بث الخميس تسجيل فيديو على الانترنت يظهر فيه رهينة اميركي، مهددا بقتله.

وقال الرجل في الفيديو الذي يحمل تاريخ كانون الاول 2014 انه يدعى لوك سامرز وعمره 33 عاما موضحا انه يحمل الجنسية الاميركية. وقال انه خطف قبل اكثر من عام في صنعاء وطلب المساعدة مؤكدا ان حياته في خطر.

وفي اليوم نفسه، اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان الولايات المتحدة حاولت تحرير عدد من الرهائن بينهم الاميركي لوك سامرز، الذين يحتجزهم تنظيم القاعدة في اليمن، لكن الجنود لم يعثروا على المواطن الاميركي.

واستفاد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" من ضعف السلطة المركزية في اليمن عام 2011 والانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لكي يعزز وجوده لا سيما في جنوب وجنوب شرق البلاد.

التعليقات 0