ثلاثة ملفات مدار بحث بين سلام وهولاند الاربعاء في فرنسا

Read this story in English W460

يناقش رئيس الحكومة تمام سلام ثلاثة ملفات أساسية في العاصمة الفرنسية التي سيتوجه اليها الاربعاء، بدءا من الهبة السعودية المقدمة الى الجيش وصولا الى ملف انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقالت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الأحد ان سلام "يتوجه لى فرنسا صباح الاربعاء في زيارة تستمر حتى السبت المقبل يعقد خلالها لقاءات مهمة ابرزها مع الرئيس فرنسوا هولاند".

وسيثير سلام بحسب الصحيفة ثلاثة مواضيع رئيسية "هبة الثلاثة مليارات وترجمتها عمليا في اسرع وقت من خلال البدء بتسليح الجيش اللبناني، و دور فرنسا في حث المجتمع الدولي على تقديم مشاريع انمائية للبنان في اطار دعم النازحين".

كما سيثير رئيس الحكومة "الدور الذي تؤديه فرنسا لا سيما مع الجانب الايراني من اجل تسريع الحلول لانتخاب رئيس للجمهورية"، باعتبار استمرار البلاد من دون رأس يعرضها لأخطار كثيرة قد تصل ودائما بحسب "النهار" الى حدود انهيار الدولة اللبنانية.

والمواضيع الثلاثة هذه مدار بحث دائم من قبل الحكومة، لا سيما ان اعداد السوريين التي وصلت تقريبا الى مليون ومئة ألف لاجىء في لبنان بات يشكل خطرا على الصعد الاجتماعية والديمغرافية والامنية يحذر منه وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الذي نبه من خطر "مواجهة لبنان لمجاعة تشمل مئات الاف اللاجئين فيه، وذلك مع توقف تقديمات برنامج التغذية لهم.

اما ملف الانتخابات الرئاسية فهو مطلب دائم من قبل السياسيين الذين يدعون الى انتخاب رئيس جديد اثر الفراغ الذي تعيشه البلاد منذ 25 أيار لعدم حضور الجلسات الانتخابية وتعطيل نصابها.

وبالنسبة للهبة المقدمة للجيش، فإن السعودية تقدمت بمليار دولار إلى "مواجهة الإرهاب". وكان قد سبقها هبة أخرى سعودية بقيمة ثلاث مليارات دولار على ان يتم شراء الاسلحة والاعتدة من فرنسا.

م.ن.

التعليقات 2
Default-user-icon roukuz (ضيف) 09:18 ,2014 كانون الأول 07

RIP flamethrower

Thumb chrisrushlau 22:09 ,2014 كانون الأول 07

French toupees (hair pieces) are among the best in the world. The two leaders will discuss Paris's suggestion that the Shia majority in Lebanon contribute unborn babies' scalps for the growth industry as a pledge of good faith.