جرود عرسال: الجيش "يضيّق الخناق" على المسلحين ويقطع طرق للإمدادات

Read this story in English W460

عمل الجيش في اليومين الماضيين على تضييق الخناق على المسلحين في جرود عرسال إذ أقفل طرقات عدة، خصوصا بعد استهدافه في رأس بعلبك.

وفي التفاصيل، أكدت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصدر عسكري الإثنين أن "الجيش اللبناني يغلق جميع الطرقات بين بلدة عرسال الحدودية ومحيطها حيث يتحصّن مقاتلون بـ"جبهة النصرة" و"داعش".

كذلك أكدت قناة الـ"MTV" أن الجيش "يضيّق الخناق على المسلحين في جرود عرسال ويمنع عنهم أي تواصل مع مخيمات اللاجئين أو إدخال الإمدادات إليهم"، نافية في الوقت عينه أي اشتباكات.

وسقط للجيش ستة ضحايا الثلاثاء الفائت، بكمين نفذته مجموعات مسلحة تنتشر في القلمون المجاورة من جرود عرسال وصولا إلى جرود بريتال.

وحول الإجراءات الجديدة قالت قناة الـ"LBCI" أن "الجيش أقفل منذ يومين بالعوائق الطرقات التي تربط عرسال بالحصن وواديي عطا والرعيان وتم إبلاغ الجميع بأن أي تحرك هناك هو معاد،" افتة الى انه

"ابقى على الطرقات التي تربط عرسال بوادي حميد والمصيدة لأن لأهل عرسال مصالح هناك ولأن مراقبتها دقيقة وفاعلة".

واشارت المصادر الى ان قرار "إقفال الطرقات تم على إثر عملية رأس بعلبك وبعد تزايد عمليات زرع العبوات على الطرقات التي يسلكها الجيش".

يذكر أن التنظيمين المذكورين يحتجزان 27 عنصرا في قوى الأمن والجيش منذ الثاني من آب الفائت، ومعهم خمسة جثث آخرها للعريف في قوى الأمن علي البزال.

ومنذ ذلك الحين يتمركز المسلحون في الجرود ويشنون هجمات شبه يومية على مختلف المحاور في الجرود، في محاولة لفتح خط نحو الزبداني السورية في فصل الشتاء.

م.س.

التعليقات 3
Thumb freedomarch 16:05 ,2014 كانون الأول 08

We need our people to join the Army, Jean, attack andnever look bback.

Thumb -phoenix1 18:23 ,2014 كانون الأول 08

Please dear Army, shut down all your phones that are connected to our politicians, burn these terrorists once and for all. People are beginning to worry about the army, some are saying that soldiers and junior officers are being offered as sacrificial lambs to please our mafia politicians whilst the top army brass is living the life and cooperates with the politicians. The last straw came last week with the cold blooded execution of one of our dear soldiers, Ya Jeysh Lubnan, this is the blood of a martyred son of the nation should we remind you?! Now ya Jeysh, cut off Arsal, find the killers, burn them but stop telling us you arrested anyone of them, just rid us of this filth if you will?

Missing greatpierro 00:53 ,2014 كانون الأول 09

Israel is doing the jib