الرافعي يطلب تعهداً بعدم التعرض للعسكريين

Read this story in English W460

طلبت "هيئة العلماء المسلمين" من القيادي المتطرف أنس جركس الملقب بـ"أبو علي الشيشاني" تعهداً بعدم إيذاء عسكريي عرسال، وذلك بعد أن أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أنه لن يفاوض و"السكّين على رقابهم".

واعلن رئيس "هيئة العلماء المسلمين" الشيخ سالم الرافعي " الاربعاء، أن الشيشاني إتصل بالهئية "لشكرنا في موضوع زوجته"علا العقيلي التي أحيلت إلى الأمن العام الثلاثاء.

وأضاف الرافعي ان العلماء طلبوا من الشيشاني تعهدا من محتجزي العسكريين بعدم إيذائهم وذلك بعد ان اعلن ابراهيم ان شرطه لاستئناف التفاوض هو ان " يحصل هذه المرّة على تعهّد خطّي ممهور بتوقيع أميرَي "داعش" و"جبهة النصرة" بعدمِ التعرّض للعسكريين المخطوفين".

ويأتي قرار ابراهيم بعد تجربته مع "وسيط قطر، وبعدما نكثَ الخاطفون بوعدِهم الشفوي بعدم المسّ بأيّ عسكري" (في إشارة الى اعدام النصرة للعسكري علي البزال).

وقال ابراهيم انه لن يفاوض و"السكّين على رقاب العسكريين"، ولن يقبل بأن يبتزه أحد.

وفي وقت أعلنت قطر انسحابها من المفاوضات بشأن العسكريين، وبعد مطالبة اهاليهم بإسناد المهمة مجددا إلى هيئة "العلماء المسلمين"أكد مصدر متابع لصحيفة "النهار" الاربعاء ان صدور تكليف رسمي من الحكومة لإعادة الوساطة للعلماء المسلمين هو أمر "مستحيل".

وكان ذوو المخطوفين قد اسندوا مهمة التفاوض مجددا إلى هيئة "العلماء المسلمين" التي اشترطت بدورها تكليفها "رسميا" بالملف الشائك وقبول الحكومة بمبدأ المقايضة.

وتابع المصدر: "ان كل ما يمكن ان تقدمه الدولة هو استعدادها للتعاون وحصر هذا التعاون بجهة او جهات مكلفة ومحددة" لافتاً إلى ان هذا التعاون كان قائماً في مرات سابقة".

عليه، رأى ان هذا التعاون سيتحقق حتماً لأن "لا منافذ أخرى للتفاوض بعد انسحاب موفد قطر الذي كانت له حساباته الخاصة".

وما زال 27 عسكرياً مخطوفين من قبل التنظيمات الارهابية اثر اشتباكات حصلت في عرسال في آب الفائت، وقد أعدمت "النصرة" حتى اليوم المخطوفين علي بزال ومحمد حمية ، فيما اعدم "داعش" الرقيب علي السيد والجندي عباس مدلج ذبحاً.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 18:17 ,2014 كانون الأول 10

Rafehi urge the government to hand over the Takfiri prisoners demanded by evil ISIL and Nusra Al Jursa, to the families of the kidnapped soldiers. Wlak today it would be them, the terrorists that will be asking of us to forgive them, because someone like me will hand 30 if not 50 for every single Lebanese soldier they kill. Wlak I'll show these ISIL Nusra cowards what we do with lamp posts. Rafehi, give us the takfiri prisoners. last week they killed one of our boys in uniform, they killed him in cold blood, and you're still appealing?! Give us the takfiris, that's all.

Thumb -phoenix1 18:18 ,2014 كانون الأول 10

**Hang instead of hand...**