ذوو عسكريي عرسال يشعلون الاطارت برياض الصلح اثر تهديد بـ"تصفية" ابنائهم

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

أقدم اهالي عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجهات الارهابية على اشعال الاطارات في ساحة رياض الصلح اثر تهديد تلقوه بإعدام احد ابنائهم.

وأشعل الاهالي الاطارت عند المدخل الجنوبي للسراي الحكومي، ظهر الاثنين، وذلك، بعد ان تلقوا اتصالاً من ابنائهم المحتجزين لدى "داعش" اعلنوا فيه انهم مهددون بإلاعدام، وذلك، وفق ما نقلت اذاعة "صوت لبنان" (93.3) عن أحد الاهالي.

ووفق المعلومات الصحافية، فإن عملية الاعدام ستتم خلال اليومين المقبلين، طالما ان الحكومة لم تعطِ جواباً نهائياً في مسألة المقايضة.

ولفتت "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان زوجة العسكري المخطوف لدى "داعش" خالد مقبل تلقت اتصالا من زوجها ابلغها في خلاله ان الخاطفين سيستأنفون عمليات تصفية العسكريين.

وقام وفد من الاهالي بلقاء كل من رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" امين الجميل والوزيرين وائل ابو فاعور واكرم شهيب.

وأكد ابو فاعور ان "خلية الأزمة لم تقرر وقف التفاوض"، الا انه أسف ان "المفاوضات عادت إلى نقطة الصفر".

واثر اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين ارهابيين في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع شهر آب الفائت، تمكن داعش و"جبهة النصرة" من أسر عدد من العسكريين.

وقد قدمت "النصرة" ثلاث اقتراحات للدولة اللبنانية بغية الافراج عن العسكريين لديها، وهي: إطلاق سراح 10 معتقلين من السجون اللبنانية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 7 معتقلين من السجون اللبنانية مع 30 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 5 معتقلين من السجون اللبنانية مع 50 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز.

في حين طالبت "داعش" بالافراج عن 5 سجناء مقابل كل عسكري محتجز لديها، وفق ما أفادته المعلومات الصحافية.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb thefool 15:41 ,2014 كانون الأول 15

Automatically Nasrallah & Hariri as if these people matter.

Now the biggest idiots are those burning the tires.

Default-user-icon ahbal (ضيف) 16:27 ,2014 كانون الأول 15

well said, very very well said

Thumb chrisrushlau 16:25 ,2014 كانون الأول 15

Demands on the HA government are increasing. Why isn't the government doing something? Will HA let Lebanon die because its feelings are hurt that it is not recognized in its dignity as Lebanon's popularly-chosen and highly effective government, resisting the three-sided threat of Western imperialism, takfirism, and Zionism? Here is the way out of HA's cul-de-sac: put all its power into constitutional reform, so that its dignity may be recognized at law. Majority rule in Parliament.