الفليطي يؤكد تكليف أبو فاعور له بملف عسكريي عرسال: "داعش" قبلت

Read this story in English W460

أعلن نائب رئيس بلدية عرسال أحمد فليطي أن وزير الصحة وائل أبو فاعور كلفه بالوساطة في ملف العسركيين المخطوفين لدى المجموعات المتطرفة، التي قبلت التكليف.

وقال فليطي في حديث الى قناة الـ LBCI الاحد انه "مكلف من قبل ابو فاعور، كاشفا أنه " زار اليوم جرد عرسال والتقى تنظيم الدولة الاسلامية الذي وافق بدوره على تكليفه".

وشدد فليطي على انه كلف بذلك أولا من قبل الجانب اللبناني، مشيرا إلى ان استخبارات الجيش على علم بهذا الموضوع منذ السبت.

وكان حسن يوسف والد العسكري المخطوف محمد يوسف أكد للـ LBCI ورود اتصال من الخاطفين لأحد الأهالي يؤكدون فيه القبول بوساطة أحمد فليطي لحل القضية، مشيرا إلى ان "هذا الأمر يعكس جوا مريحا لدى الأهالي ولاسيما وان فليطي يستطيع لعب دور مهم لأنه ابن عرسال وهو مقبول من قبل الدولة".

وفي هذا السياق، أفاد مصدر سوري في القلمون للـ"mtv" أن تنظيم "الدولة الاسلامية" قبل رسميا بتكليف الفليطي وسيطا لبدء المفاوضات.

وقام "داعش" مع جبهة "النصرة" باعدام عدد من الجنود وعناصر الامن بعد أن خطفوهم من عرسال في معارك الثاني من آب الفائت، علما ان عدد المخطوفين المتبقين لدى الخاطفين 25، هم 16 لدى "الجبهة" وتسعة لدى "الدولة".

وبعد ان سحبت قطر وساطتها في الملف، دعا الاهالي الى تكليف هئية العلماء المسلمين بالوساطة الا انها طالبت الحكومة بتكليف رسمي منها. بعدها ظهر الشيخ وسام المصري الذي قال الخميس الفائت أنه زار المخطوفين وأنهم بصحة جيدة إلا أن اثنين منهم يعانيان من التهابات.

وقال المصري الأحد لاذاعة صوت لبنان 100.5 أن "هناك ايجابية كبيرة في موضوع العسكريين والتعاون جيد في هذا الملف مع الدولة الاسلامية"، مضيفا "وساطتي لم تنته حتى الساعة وسأتوجه في الساعات المقبلة الى جرود عرسال لبحث في ازمة العسكريين".

وكان المصري حمل شريط فيديو من "داعش" تهدد فيه باعدام جندي من آل ذبيان، كما تحمل كل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار "ألمستقبل" سعد الحريري كما رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط مسؤولية "حياة او موت" الجنود.

وأكد جنبلاط أمس السبت استمرار أبو فاعور بالإتصال "بداعش والنصرة". قائلا عبر حسابه على "توتير" أبو فاعور سيستمر "بتفويض مني بالاتصال مع داعش والنصرة لان همنا حياة العسكريين".

م.ن.

التعليقات 2
Default-user-icon puppet (ضيف) 17:11 ,2014 كانون الأول 21

I respect Mr. and Mrs. Mowaten, Mr. Wafiq Safa, and Mr. and Mrs. Flamethrower

Default-user-icon +oua nabka + (ضيف) 18:50 ,2014 كانون الأول 21

did not know that our new prime minister is abou faour