الراعي في رسالة الميلاد: لبنان يحتاج لرئيس "حكيم" ولسياسيين "اولياء للشعب"

Read this story in English W460

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى انتخاب رئيسِ للجمهورية "حكيم اليوم قبل الغد" مشدداً على أن يكون رجال السياسة "اولياء للبنان والشعب".

وخلال توجيهه رسالة للبنانيين لتهنئتهم بعيد الميلاد من بكركي، الاربعاء، قال الراعي: " لكي يخرج لبنان من ظلماته، يحتاج الى رئيس جمهورية يكون حكيماً ومتجرداً من مصالحه الصغيرة ومحباً للبنان وشعبه".

وأضاف: "ندعو الى الصلاة لانتخاب رئيس جمهورية اليوم قبل الغد ".

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً بعد ان رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايه منذ ايار الفائت وفشل النواب للمرة السادسة عشر بالتوافق على رئيس.

وفي السياق، شدد الراعي على تحلي السياسيين بصفات لائقة، قائلاً: " لبنان يحتاج الى رجال سياسة مؤهلين ومثقفين وجديرين بممارسة فن السياسة القائم على الخير العام".

وتابع: " يجب ان يكون ولاءهم اولاً وآخراً للبنان وللشعب وان يؤمنوا بالديمقراطية السليمة وحقوق الانسان ويغاروا على سيادة لبنان وامنه واستقراره".

وشدد على ان "المذكرة الوطنية التي أصدرناها ترسم خريطة طريق لاخراج لبنان من أزمته السياسية وتداعياتها الاقتصادية والامنية".

يُذكر ان الراعي، اطلق في 9 شباط 2014 ، اثر اجتماع الاجتماع الدوري الشهري للمطارنة الموارنة، "وثيقة بكركي"، التي ترتكز على العيش المشترك والميثاق الوطني، وعلى أن لا حل للأزمة الراهنة سورى بالعودة الى المصلحة الوطنية العليا على أسس الميثاق والدستور"، داعية الى حوار داخلي يرسخ لسلام حقيقي في الوطن". كما شددت ايضاً على ان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بات "ضرورة"، وأن لا حل للأزمة الراهنة سوى بالعودة الى المصلحة الوطنية العليا.

ك.ك.

التعليقات 6
Thumb Tony.Farris 10:23 ,2014 كانون الأول 24

Merry Christmas and Happy New Years to everyone...

Default-user-icon CFTC (ضيف) 10:36 ,2014 كانون الأول 24

...après un message de haine...tony.farris, vraiment très crédible (-:

Thumb Tony.Farris 10:27 ,2014 كانون الأول 24

I will name him AOUN, the deserter.

Thumb -phoenix1 17:35 ,2014 كانون الأول 24

Your Eminence, please just say that we want a good president and here is there anyone better than Dimianos Kattar? Please.

Thumb celego 17:59 ,2014 كانون الأول 24

Al-Rahi wants a wise man for president.. so Aoun, Geagea and Helou are out and it's between Gaspar, Balthasar and Melchior now! But I thought we didn't want foreign interference. I wonder if Abou Fa3our will check the gold, frankincense and myrrh for purity, quality and expiration date..
Merry Christmas everyone, M14 and M8!

Missing humble 04:28 ,2014 كانون الأول 25

You must also acknowledge that the caporal is a Iranian agent.