بري يرى أجواء "مشجعة" في الحوار: نأمل أن "يتدحرج" في مرحلة لاحقة

Read this story in English W460

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الأربعاء عن ارتياحه لأجواء الحوار بين "المستقبل" و"حزب الله" آملا أن يتوسع و"يتدحرج"، مستعجلا من جهة أخرى إقرار المراسيم والقوانين العالقة منذ سنوات.

ونقل النواب عن رئيس المجلس بعد لقاء في عين التينة قوله "ان اجواء الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله الذي انطلق أمس ايجابية ومشجعة" مشدداً على "اهمية انعكاس مناخه على البلاد".

وبدأ اللقاء الأول بين التيار والحزب في عين التينة مساء الثلاثاء برعاية بري، أعلن بعده المجتمعون استعدادهم لبدء حوار "جاد ومسؤول حول مختلف القضايا"، كما أشاروا إلى أن "اللقاءات لا تهدف تشكيل اصطفاف سياسي جديد على الساحة الداخلية".

وأمل بري الأربعاء في ان تحصل عملية "تدحرج لهذا الحوار ويتوسع في مرحلة لاحقة، لتحقيق المزيد من التوقعات والاهداف التي تخدم اللبنانيين جميعاً"، مؤكداً ان "لا سبيل لتعزيز الوفاق والوحدة سوى الحوار في ما بينهم".

من جهة أخرى أثار رئيس مجلس النواب "مسألة القوانين التي صدرت منذ سنوات وسنوات ولم تطبق، ومنها قانون هيئة الطيران المدني، وقانون سلامة الغذاء، والقانون المتعلق بسلامة المياه وغيرها".

وقال "اذا أردنا ان نحصي القوانين التي لم تطبق نحتاج الى كتاب كامل".

وعليه أشار إلى أن "اللجنة النيابية التي كلفها لمتابعة هذا الموضوع ستعقد مؤتمراً صحفياً في مطلع العام لعرض القوانين التي لم تطبق"، مشددا على "متابعة هذا الموضوع الى النهاية".

وركز رئيس البرلمان ايضاً على استعجال اقرار مرسومي النفط والقوانين الضريبية المتعلقة بهذا الشأن، مشيراً الى انه سيدعو الى جلسة عامة للمجلس فور ذلك "لدرس واقرار جملة قوانين ومنها ايضاً قانون الامن الغذائي".

من جهته قال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض من عين التينة "كل الإنطباعات حول جلسة الأمس ايجابية وتفوق ما كان متوقعا".

م.س.

التعليقات 2
Missing humble 04:29 ,2014 كانون الأول 25

Of course we trust you Mr Berri, 101%

Thumb beiruti 09:53 ,2014 كانون الأول 25

There is a new emerging regional consensus that Da'eg is a threat to the entire status quo, Sunni and Shia regime alike. An alliance is to take place between KSA, Iran and the Gulf Emirates to confront the Da'eg. This was decided, it was relayed to Geagea, Jumblatt and to the Mustaqbel leadership in their last visit to Riyadh. Now that the big patricians to both sides have blessed ending the political stalemate in Lebanon, it will be ended soon. Lebanon is needed as a hard border that Da'eg will not breach.