ورقتا عمل بين عون وجعجع حول "الطائف والمسائل السيادية"

Read this story in English W460

كشفت المعلومات الصحافية عن ان "الورقتين" التي تبادلها حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر تتضمن "نقاطاً سيادية والطائف".

فقد أفادت صحيفة "النهار"، الخميس، ان الورقتين التي أعلن عنها رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع في مؤتمره الاربعاء، "تتضمن اجوبة من التيار عن هواجس القوات ومن القوات عن أسئلة التيار".

ولفتت الى ان "الورقتين تتضمنان نقاطا وصفت بأنها "سيادية ومسيحية" واخرى تتعلق بالدولة، منها مسائل الاستقرار في لبنان ومتطلباته والخلل في تطبيق الطائف على مستوى المؤسسات الدستورية والتمثيل المسيحي".

وأضافت ان الاوراق "تتعلق بتداعيات الازمة السورية على لبنان والسلاح غير الشرعي".

وكشف جعجع في مؤتمر صحافي عقده ظهر الاربعاء عن أنه "جرى تبادُل أول ورقتي عمل بين التيار والقوات، ونحن وصلنا الى هذه المرحلة إضافةً الى ان الحوار يساهم في تنفيس الاحتقان والاجواء بيننا".

ولفت الى انه "سيتم مناقشة ورقتي العمل للخروج بتصوّر واضح، وبعدها لكلّ حادث حديث".

مؤتمر جعجع اتى اثر اعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري عن ارجاء الجلسة الانتخابية مجدداً الى 28 كانون الثاني الجاري لفقدان النصاب.

وعن الحوار المرتقب بين جعجع ورئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون، فلفت امين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان عبر "النهار"، الى امكان حصول "تطور ايجابي في اليومين المقبلين في ما يتعلق بورقة العمل المشتركة".

ويجري كنعان اجتماعات مع رئيس جهاز الاعلام والتواصل في "القوات" ملحم رياشي، للتحضير للقاء عون وجعجع المتوقع عقده في الرابية، تبعاً للمعلومات الصحافية. ومن شأن هذا الحوار حلحلة الملفات السياسية وابرزها الشغور الرئاسي الذي يخيم على لبنان منذ ايار الفائت لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 7
Default-user-icon roukuz (ضيف) 08:08 ,2015 كانون الثاني 08

I often wonder what you are doing dear flamethrower and if you are able to post from your final resting place as you lay in pieces and tranquility.... RIP

Default-user-icon mahdi firuz berhouz (ضيف) 10:34 ,2015 كانون الثاني 08

my boss just messaged me from his retreat seminar on Strategic Partnership and told me to read your comments as an example of leadership, tolerance, and reconciliation for the sake of this country. No wonder you are the undisputed king of naharnet ever. There is no body like flamesrower, and my guess is there will never be anazar flamesrower.

Missing humble 11:02 ,2015 كانون الثاني 08

Any Christian following a traitor, is a traitor himself.

Missing humble 11:19 ,2015 كانون الثاني 08

There will never be a coalition if FUNDAMENTAL matters are not CLEARLY settled.

Missing humble 15:37 ,2015 كانون الثاني 08

Great...go on Al Manar and OTV blogs where you will be acclaimed as a hero.
Here you only are a little agent of Ebola and their servant the doomed caporal...without any consideration to what you say!!!

Missing humble 15:40 ,2015 كانون الثاني 08

Naharnet has censored you. I can see that. But have you been thinking to which degree you have censored your own brain?

Missing greatpierro 16:39 ,2015 كانون الثاني 08

says the agent of khizbollah