ذوو عسكريي عرسال الى رياض الصلح مجدداً بعد انحسار "زينة"

Read this story in English W460

اعلن اهالي عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجماعات الارهابية، انهم سيعودون الى خيمهم للاعتصام في ساحة رياض الصلح فور انحسار العاصفة "زينة" التي تضرب لبنان.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الخميس، ان اهالي العسكريين سيعودون الى الاعتصام في ساحة رياض الصلح خلال الايام المقبلة بعد ان اضطرتهم الظروف المناخية الى مغادرة المكان.

ولفتت الى ان العاصفة تسببت باضرار كبيرة بالخيم القائمة هناك.

يُشار الى ان العاصفة "زينة" تضرب لبنان منذ مطلع الاسبوع وأدت الى تساقط الثلوج على ارتفاع الـ500 متر فضلاً عن الامطار الغزيرة والرياح القوية على الساحل، وقد بدأت بالانحسار تدريجياً الخميس.

ونقلت الوكالة عن الناطق بإسم الاهالي حسين يوسف، توضيحه ان "الاعتصام قائم وإن اضطرتهم الظروف المرتبطة بأحوال الطقس الى الانتقال الى منازلهم لفترة موقتة الا ان هذا الامر لن يحول دون مواصلة الاعتصام".

واذ اكد ان "لا نية عند الاهالي للتصعيد"، أمل أن "تفضي الاجواء التفاؤلية التي أبداها بعض المسؤولين الى الافراج القريب عن ابنائنا".

يُشار الى ان أهالي العسكريين قرروا منتصف كانون الاول الفائت فتح طريق رياض الصلح في مناسبة عيدي الميلاد وراس السنة والتمسك بالصمت في ملف أبنائهم.

وفي الثاني من آب، وقعت معركة استمرت اياما بين الجيش ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل بلدة عرسال. وتسببت المعركة بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 0