الخارجية الاميركية "توبخ" السفير السوري اثر التعرض لسفيرها في دمشق

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة أن السفير السوري لدى الامم المتحدة عماد مصطفى استدعي الى مقر وزارة الخارجية حيث تلقى "توبيخا" على خلفية تعرض موكب السفير الاميركي روبرت فورد في دمشق للاعتداء الخميس من قبل مؤيدين للنظام.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند إنه "تم تذكير السفير السوري بأن السفير فورد هو الممثل الشخصي للرئيس" باراك اوباما وإن "أي اعتداء على فورد هو اعتداء على الولايات المتحدة".

وأوضحت المتحدثة أن جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأسوط هو الذي كلف "توبيخ" السفير السوري وتذكيره ببنود معاهدة جنيف الخاصة بمسؤولية الحكومات عن سلامة الدبلوماسيين الأجانب على أراضيها.

وأضافت المتحدثة أيضا أن فيلتمان "طالب بتعويضات" بعد تعرض سيارات تابعة للسفارة الاميركية لاضرار نتيجة الهجوم الذي حصل الخميس في العاصمة السورية.

وكان موالون للرئيس بشار الأسد تجمعوا أمام مكتب لمعارض سوري كان يزوره السفير الاميركي في دمشق والقوا الطماطم والبيض على سيارات السفارة الاميركية.

واعتبرت وزارة الخارجية أن ما حصل هو محاولة اعتداء على السفير ومعاونيه من قبل "حشد عنيف أصاب السيارات بأضرار جسيمة".

التعليقات 1
Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 03:40 ,2011 تشرين الأول 01

I would give it a week or two before Hassan Abdelaziz disappears and will be found killed on the edge of the road because a car hit him...
Typical terrorist regime that executed the same way the following: Kamal Jumblat, Harriri, Mouawad, Murr, Gemeyal, Hawi, Hamadeh, Tueni and Kassir.