المولوي ومنصور "خططا لعمليات ارهابية ضد المقار الفرنسية" في بيروت

Read this story in English W460

يخطط المطلوبين للقضاء شادي المولوي واسامة منصور لتنفيذ هجمات ارهابية ضد المقرات الفرنسية في بيروت، اثر نشر صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية صوراً مسيئة للنبي محمد، تبعاً للمعلومات الصحافية.

فقد كشفت معلومات امنية، وفق ما نقلته صحيفة "السفير"، السبت، ان المولوي ومنصور "الموجودين في عين الحلوة، عقدا اجتماعا مع ارهابيين خططا فيه واعطيا اوامر بتنفيذ عمليات ارهابية ضد المقرات الفرنسية في بيروت وتحديداً السفارة الفرنسية او القنصلية الفرنسية او المركز الثقافي الفرنسي في بيروت والمناطق".

ولفتت الصحيفة الى ان العمليات قد تتم عبر انتحاريين بسيارات مفخخة او احزمة ناسفة، وذلك للرد على نشر صحيفة "شارلي ايبدو" صورا مسيئة للنبي محمد والاجراءات بحق الاسلاميين في فرنسا.

وأفادت ان الاجهزة الامنية تلقت هذه المعلومات وسارعت الى اتخاذ اجراءات حول السفارة الفرنسية في بيروت والمقرات الفرنسية في بيروت والمناطق.

وأضافت ان الديبلوماسيين والموظفين في السفارة الفرنسية "اتخذوا اجراءات وقائية والحد من تنقلاتهم تجنباً لاستهدافهم بأحزمة ناسفة او بعمليات خطف".

ونشرت "شارلي ايبدو" في عددها الاخير صوراً مسيئة للنبي محمد ما اشعل تظاهرات في مختلف بلدان العالم، وذلك، اثر هجوم شنه الاخوين كواشي على الصحيفة في السابع امن الجاري حيث قتل 12 شخصاً.

يُشار الى ان منصور شاب طرابلسي يناديه البعض "الامير"، في حقه عشرات مذكرات التوقيف،واوقف سابقا في البقاع ثم أفرج عنه. ولعبت مجموعته دورا أكبر مع بدء معركة عرسال التي اندلعت شهر آب الفائت بين الجيش ومسلحين متطرفين.

وشادي المولوي، متواري عن الانظار وهو المعتقل السابق الذي تم اطلاق سراحه بعد تظاهرات غضب في طرابلس نددت باعتقاله حينها، وطلب مجددا بعد تنفيذ الخطة الامنية في المدينة.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 08:21 ,2015 كانون الثاني 17

Ad Diyar, Al Akhbar, As Safir always have credible news;)

Missing humble 09:48 ,2015 كانون الثاني 17

Not only credible but exact and true.

Default-user-icon roukuz (ضيف) 09:02 ,2015 كانون الثاني 17

May all your life savings and valuables be in Russian Ruble and Sri Lankan Rupee dear flamethrower. May you rest in pieces and tranquility at your final destination.