تعزيز خطة البقاع الشمالي الامينة "لوجستياً" وسط تخوف من عدم تعاون "حزب الله " و"امل"

Read this story in English W460

على الرغم من "بدء التعزيزات اللوجستية" لتنفيذ الخطة الامنية في البقاع الشمالي، الا ان بعض المصادر ابدت تخوفها من ابتعاد الارهابيين عن الاضواء بسبب "عدم التعاون الحقيقي "من قبل "حزب الله" و"حركة امل".

وصباح الاحد، اشارت معلومات صحيفة "الديار" الى ان "التعزيزات اللوجستية لتنفيذ الاجراءات الامنية في البقاع الشمالي قد بدأت لأن الخطة الامنية موجودة".

وكان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قد اكد الاربعاء، "انه تم الاتفاق مع كل القوى السياسية على اطلاق خطة امنية في البقاع الشمالي التي قد يبدأ نفيذها في وقت قريب".

الى ذلك، نقلت صحيفة "النهار" عن اوساط متابعة، تخوّفها من ان "الاعلان عن الخطة الامنية في البقاع الشمالي ساهم في ابتعاد الكثيرين عن الاضواء ولجوء مطلوبين الى اماكن جردية".

كما انتقدت الاوساط "حزب الله" و"حركة امل" اللذين "اكتفيا باعلان نيات حسنة من دون التعاون الحقيقي على الارض."

وكانت معلومات صحافية تشير الى ان "حزب الله "متعاون "الى أقصى الحدود" لتفعيل الخطة الامنية في البقاع الشمالي لأنه "صاحب مصلحة في حماية بيئته وتنقيتها من المجرمين الذين يشكلون تهديدا لها".

الى ذلك، توقفت الاوساط امام "التعاون الذي ابدته جهات حزبية بما سمح لشعبة المعلومات بالدخول الى بريتال للقبض على المتهم بقتل الشاب ايف نوفل المدعو شربل خليل".

غير انها اشارت الى عدم ظهور " اي تعاون مماثل في القبض على شبان من آل جعفر الذين قتلوا آل فخري في بتدعي."

ويوم الاربعاء الفائت، إعتقلت قوى الأمن في بلدة بريتال البقاعية شربل خليل المشتبه به بقتل نوفل إثر إشكال في منطقة فاريا الجمعة الفائت، تطور الى كمين مسلح في المنطقة، في حين لا يزال مجهولاً حتى اليوم، مصير المسلحين من آل جعفر، فدق فروا من الجيش بعد ان أطلقوا النار على آل فخري اثر رفضهم تسليمهم سيارتهم بغية سرقتها، ما ادى الى مقتل صباح فخري وزوجته واصابة ولدهما روميو.

وبناءً عليه، دعت مصادر رفيعة عبر صحيفة "السياسة" الكويتية، إلى "توفير كل الدعم المطلوب للمؤسسة العسكرية لتقوم بدورها في حفظ الأمن في لبنان".

كما طلبت التعاون مع الجيش في "مواجهة الذين يعملون على الإيقاع بين اللبنانيين عبر التفجيرات الإرهابية المتنقلة بين المناطق"، معتبرة ان "هذا يزيد الجيش إصراراً على إفشال مخططات هؤلاء المجرمين".

وكان الجيش قد احبط تنفيذ "سلسلة" من العمليات الإنتحارية، بعد التفجيرين اللذين ضربا منطقة جبل محسن السبت الفائت والذين اديا الى وقوع تسع ضحايا وأكثر من 37 جريحا، وذلك وفقاً للبيان الذي اصدره الجمعة الفائت.

ك.ك.

التعليقات 8
Thumb liberty 09:31 ,2015 كانون الثاني 18

They noted that party forces did cooperate with the Internal Security Forces Intelligence Bureau in granting them access to the town of Brital to arrest suspect Charbel Khalil.

They did not however show the same cooperation in helping the arrest of members of the Jaafar clan, who are wanted for the murder of members of the Fakhri family in the town of Btedei, added the sources.

That is because he was not a shia... the killers of the Fakhri family are already saints.

Thumb geha 09:58 ,2015 كانون الثاني 18

they are driving all Lebanese to hate shia by force while shia have nothing to do with all this.

Missing humble 12:15 ,2015 كانون الثاني 18

So right. I didn't hate them before. Now I do.

Missing humble 12:19 ,2015 كانون الثاني 18

So true. I didn't hate them before. Now I do.

Thumb saturn 10:07 ,2015 كانون الثاني 18

So let's get this straight, this militia claims to be fighting for good causes including the "resistance" against Israel, won't do anything against Brital? This area hosts thieves, murderers and drug smugglers who don't steal from Israel, they steal from us!

Missing humble 12:16 ,2015 كانون الثاني 18

Ebola is the state within the state. No where else on this planet does this abnormality exist.

Missing helicopter 05:13 ,2015 كانون الثاني 19

In the 70s the PLO was the State within a State. Today we have HA, SSNP, Palestinian Camps, Na3meh, and multiple States within the State of Lebanon but HA is the largest one.

Missing humble 12:20 ,2015 كانون الثاني 18

Ebola is a killer disease, killing our institutions, our economy, tourism, security, sabotaging justice, dividing people and creating hatred.