جيرو في "جولة استطلاع جديدة" الاثنين بشأن الاستحقاق الرئاسي

Read this story in English W460

يعود رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو الى بيروت غداً الاثنين لمحاولات جديدة لمعالجة ملف الانتخابات الرئاسية، بحسب معلومات صحافية.

وتبعاً لصحيفة "النهار"، الاحد فإن جيرو "يصل الى بيروت مساء غد الاثنين لجولة استطلاع جديدة ومحاولة لتقريب وجهات النظر في ملف الانتخاب الرئاسي".

يُذكر ان معلومات صحافية أفادت الشهر الفائت عن ان جيرو علّق مهمته في ما خص حلحلة الملف الرئاسي اللبناني افساحاً المجال امام المزيد من الاتصالات، غير انها عادت وكشفت انه من المرتقب ان يعاود المسؤول الفرنسي تحركه في الملف الرئاسي اللبناني في شهر شباط الجاري، بعد هدوء الاوضاع المحيطة.

الى ذلك، لفتت الصحيفة الى ان المتابعين "يعتبرون هذه الزيارة تكملة لجولات سابقة قام بها على مختلف العواصم المعنية بالشأن اللبناني".

واكدوا " ان لا امكان لجيرو لتحقيق خرق في الجمود والتعطيل اللذين يحيطان بالملف الرئاسي، وان ايا من العواصم المعنية بالملف غير مستعدة لبيع هذه الورقة الى فرنسا التي تواجه خيبات متتالية في سياستها الشرق أوسطية".

كما رأوا ان ايران "تفضل التعامل في هذا الملف مع الادارة الأميركية مباشرة وليس عبر وسطاء، وخصوصاً اذا كان الوسيط فرنسا."

ويعيش لبنان شغوراً رئاسياً منذ ايار الفائت، بسبب رفض رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ك.ك.

التعليقات 2
Missing humble 11:25 ,2015 شباط 01

If Caporal says loud on TV that "Ebola has confiscated the state decision. That Ebola must surrender its weapons. That he is not for Mutelateh. That the Butcher is an assassin. That the best course for Lebanon is Neutrality". Then he will be my candidate.

Thumb chrisrushlau 17:57 ,2015 شباط 01

If he can't fix this, nobody can. Maybe Rahi could get Jesus to change Article 24 of the Constitution.