سلام يأمل من ايران دعم استقرار لبنان دائماً وبروجوردي يعد بنقل الرسالة الى بلاده

Read this story in English W460

وعد رئيس لجنة الأمن في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي خلال لقاءٍ جمعه مع رئيس الوزراء تمام سلام، بأنه "سينقل مطلبه بدعم استقرار لبنان الى القيادة في طهران"، مؤكداً في زيارته الى لبنان الخميس الحرص على العلاقة بين البلدين.

واشارت مصادر مطلعة لصحيفة " الحياة"، الاحد، الى أن بروجردي " بعدما أكد الموقف الإيراني الذي يعتبر أن شهداء القنيطرة فتحوا فصلاً جديداً في الصراع مع الكيان الصهيوني، عاد فأكد الحرص على دعم استقرار لبنان وأمنه".

وخلال لقائه بسلام، شدد بروجردي على العلاقة الحسنة مع لبنان، فرد عليه الاخير، وفقاً للمصادر: "نحن حريصون على أفضل العلاقة مع إيران التي نأمل أن تكون لجميع اللبنانيين وليس لفئة منهم".

وأتت زيارة بروجردي الى بيروت الخميس، بعد ان نفذ حزب الله عملية داخل المزارع المحتلة قتل فيها عسكريين اسرائيليين اثنين وجرح سبعة، في تطور كان مدروسا بدقة وتجنب الإسرائيليون التصعيد ما عدا الرد المحدود بداية، وبذلك يكون حزب الله قد ردّ على استهداف الإسرائيليين لموكب له في القنيطرة السورية قتل فيه القيادي محمد عيسى وجهاد مغنية نجل القائد العسكري في الحزب عماد مغنية، والجنرال الإيراني علي الله دادي.

وفي الصدد نفسه، أشارت مصادر "الحياة" الى أن سلام امل من ايران "دعم الاستقرار على الدوام، والمساعدة في دفع الأمور نحو إنهاء الشغور الرئاسي في البلد كي تتعزز ممارسة نظامنا الديمقراطي بانتخاب الرئيس الجديد".

وأوضحت المصادر أن بروجردي وعد "بنقل الرسالة الى القيادة في طهران".

ويعيش لبنان شغوراً رئاسياً منذ ايار الفائت، بسبب رفض رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

الى ذلك، لفتت المصادر للصحيفة نفسها إلى أن بروجردي حرص في كل لقاءاته على الإشارة الى الرغبة في حسن العلاقة مع المملكة العربية السعودية"، وذلك بعد وفاة الملك عبدالله الجمعة الفائت ومبايعة الملك سلمان زمام الامور.

واوضحت ان المسؤول الايراني " تقصّد الحديث عن التطورات المتسارعة فيها ويتابع باهتمام القرارات التي يتخذها الملك سلمان".

وأشارت المصادر إلى أن سلام أبلغ بروجردي أن "الرياض لديها كل النوايا الطيبة، وهي حريصة على الاستقرار في المنطقة كلاً" مشدداً على ان مسؤولي الرياض "يعتبرون أن الأقوال الطيبة التي تصدر عن المسؤولين الايرانيين يجب أن تقرن بالأفعال".

ك.ك.

التعليقات 7
Thumb Mystic 10:14 ,2015 شباط 01

All lebanese except M14. Israeli lovers are not welcome, they block Iran donations to the LAF along with the U.S.

Missing greatpierro 14:38 ,2015 شباط 01

Mystic, we are not israeli lovers but iranian haters

Thumb shab 19:35 ,2015 شباط 01

100%

Default-user-icon Truth (ضيف) 12:36 ,2015 شباط 01

Which Lebanese politician this terroristis laquais is plotting to kill now?

Missing humble 17:56 ,2015 شباط 01

Please ignore Ebola-Iranian followers. Do not spend energy or time answering their stupid comments.

Thumb freedomarch 17:58 ,2015 شباط 01

@Iran Islamic Rep Public: All what we wish that Iran to be equal with all Lebanese so there is no clear sectarian favors, with Shi3as only, that can get helped on the expense of all others.

Default-user-icon Zorro (ضيف) 18:54 ,2015 شباط 01

How could a Lebanese (from the basic citizen to the highest ranking official) just ask a foreigner considered as occupying enemy number 1 in Lebanon ans Syria to "help/facialitate" elcting a president in Lebanon. Something deeply rotten among politicians