لقاء بين بري وسلام "لبحث آلية عمل الحكومة"

Read this story in English W460

يلتقي رئيسا مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء تمام سلام "في وقت قريب" من أجل التباحث في آلية عمل الحكومة، وفتح دورة استثنائية للبرلمان.

فقد نقلت صحيفة "الجمهورية"، الاربعاء، عن زوار بري انه أعلن امامهم عن لقاء قريب سيجمعه بسلام. ولفت الى ان البحث سيدور حول "موضوع آليّة اتّخاذ القرارات في مجلس الوزراء البندَ الأساسيّ في البحث".

هذا الى جانب "موضوع فتح دورة استثنائية لمجلس النواب".

وأشار بري، امام زواره الى ان "نصوص الدستور واضحة لجهة آلية اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، في غياب رئيس الجمهورية أو في حضوره، وأنّ الحلّ هو التزام هذه النصوص".

وفي لقاء الاربعاء النيابي، أكد بري امام نواب على "ضرورة البحث في تغيير آلية اتخاذ القرار في مجلس الوزراء وبالتالي فتح دورة استثنائية".

يُشار الى ان لبنان يعيش فراغاً رئاسياً منذ أيار الفائت، بسبب رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس. ووفق الدستور فإن الحكومة تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية. ويتّبع رئيس الحكومة تمام سلام مبدأ توقيع "كل الوزراء" على الملفات.

يُذكر ان وزير البيئة محمد المشنوق كان قد أفاد الثلاثاء في حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، ان سلام يجري مشاورات مع مختلف الافرقاء السياسيين من أجل إيجاد صيغة جديدة لآلية عمل مجلس الوزراء، مشيراً الى ان بهذه الآلية "يصبح الفيتو داخل الحكومة محصوراً فقط بالقضايا التي لها طابع استثنائي أو وفاقي".

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 2
Thumb liberty 07:59 ,2015 شباط 11

And what has Berri got to do with the cabinet working mechanism?! He is in the legislative part and not the executive part.

Missing humble 11:29 ,2015 شباط 11

Mr du Barry....how many multimillions do you have now???