الرئاسة الفلسطينية ستستمر بالتعامل مع بلير باعتباره خيار الرباعية

Read this story in English W460

أكدت الرئاسة الفلسطينية انها ستستمر بالتعامل مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير باعتباره خيار اللجنة الرباعية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه لوكالة فرانس برس في اتصال من ستراسبورغ حيث يتواجد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيلقي كلمة أمام برلمان مجلس اوروبا الخميس، "الرئاسة الفلسطينية سوف تستمر في التعامل مع السيد بلير على اعتباره خيار اللجنة الرباعية".

ودعا أبو ردينه "أعضاء اللجنة الرباعية ومبعوثها بلير الى بذل كل جهد ممكن لالزام الحكومة الاسرائيلية بقبول بيان الرباعية الاخير فعلا لا قولا فقط وذلك عبر ايجاد اليات الزامية لوقف الاستيطان الاسرائيلي بما يشمل القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين والزام حكومة اسرائيل بقبول مبدا حل الدولتين واقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967 كما ورد في بيان الرباعية الأخير".

و قال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباسالثلاثاء إن "القيادة تنظر بسلبية الى دور مبعوث الرباعية الدولية توني بلير وهو منحاز لاسرائيل خاصة محاولاته السلبية الاخيرة في صياغة مشروع بيان اللجنة الذي يجحف في الحقوق الفلسطينية وينحاز لاسرائيل".

وأضاف حماد في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية أن "انتقادات عديدة وجهها المسؤولون الفلسطينيون لبلير على خلفية محاولاته الدائمة ارضاء اسرائيل وتبني مواقفها".

وقال إن "هذه الانتقادات الفلسطينية تم ابلاغها لمسؤولين ودول في اكثر من مناسبة واكثر من طريقة".

وكان المفاوض الفلسطيني نبيل شعت وجه في الأول من تشرين الأول انتقادات لاذعة الى بلير متهما اياه بالانحياز الى اسرائيل.

التعليقات 0