المشنوق: مستعد للنقاش مع عون بملف تمديد ولاية الضباط

Read this story in English W460

اعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق ان التمديد لأعضاء المجلس العسكري هو "جزء من الخلل الحاصل" في اداء مؤسسات الدولة.

وفي حديثٍ الى صحيفة "الأخبار"، الاربعاء، رأى المشنوق ان "مسألة التمديد للضباط جزء من الخلل الحاصل"، معتبراً ان الامر مماثل في ملف "التعيينات".

وأكد أنه "إذا اقتضى الأمر"، فسيزور رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون " للنقاش".

وكان عون قد طالب الثلاثاء، بسحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل على خلفية تمديد ولاية الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير الذي تنتهي ولايته في 22 الجاري، رافضا سحب حق الفيتو للوزراء في توقيع مراسيم الحكومة. وبالمقابل، ردّ مقبل على عون مساء الثلاثاء ان "قضية اللواء خير عملية واضحة 100% واستنادا إلى المرسوم الإشتراعي 102 وعلى صلاحياتي انا كوزير دفاع حسب قانون الدفاع الذي يمنح حصريا الوزير الموافقة أو عدم الموافقة" على تأجيل التسريح، "وأنا استعملت هذه الصلاحيات".

ومن الجدير بالذكر ان السلك العسكري، تأثر بالفراغ الرئاسي المستمر منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، و لقد بات مهدداً بالشغور اذ ان المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص سيُحال إلى التقاعد في شهر حزيران المقبل، بعد ان كان قد عيّن في آذار 2014.

كما ان ولاية قائد الجيش العماد جان قهوجي تنتهي في أيلول المقبل، بعد ان كانت قد مُدّدت في ايلول 2013، لسنتين بدل ان يُحال الى التقاعد.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb EagleDawn 08:24 ,2015 شباط 18

But Aoun's term as an MP has been extended twice and he is ok with it;)

Missing humble 11:36 ,2015 شباط 18

Caporal is executing the plans of Ebola in total satisfaction to them as they are destroying the institutions and creating the chaos.
Caporal cares only about his personal interests and his in-laws. Remember caporal said: "if they don't elect me, I will destroy everything and they will be forced to elect me".
Maudit soit cet homme.