العثور على مديرة مكتب رويترز لباكستان وافغانستان ميتة في اسلام اباد

Read this story in English W460

عثر على مديرة مكتب وكالة رويترز للانباء لكل من باكستان وافغانستان الصحافية الروسية ماريا غولوفنينا ميتة الاثنين في مكتبها في العاصمة الباكستانية اسلام اباد، كما اعلنت رويترز.

والصحافية البالغة من العمر 34 عاما، عثر عليها الاثنين فاقدة للوعي في مكتب رويترز في اسلام اباد ونقلت بصورة عاجلة الى مستشفى في العاصمة الباكستانية حيث تاكدت وفاتها.

وقد تقرر السلطات الباكستانية تشريح الجثة لتبيان الملابسات الدقيقة لهذه الوفاة التي تبدو "طبيعية" للوهلة الاولى، كما اعلن عبد الستار المحقق الذي تم تكليفه بهذا الملف.

واعلن رئيس تحرير رويترز ستيفن جي. ادلر "نحن جميعا في رويترز نبكي الوفاة المبكرة لزميلتنا ماريا التي تحظى بتقديرنا. كانت احد افضل صحافيينا، وكانت تجمع الجرأة الى حماسة توحي بالثقة والاحترام والمودة حولها".

وقبل وصولها الى باكستان في صيف 2013، عملت ماريا غولوفنينا في طوكيو وموسكو واسيا الوسطى ولندن، وقامت بتغطية النزاعات الاخيرة في ليبيا والعراق.

وفي السنوات الاخيرة، تابعت عن كثب تطورات التيار الجهادي في باكستان واعتداءات طالبان الباكستانية مرورا بانشاء الفرع الجديد لتنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية الى عملية القوات الباكستانية ضد معاقل المتمردين.

التعليقات 0