الجميل الى واشنطن في نصف اذار والمشنوق يغادر الاثنين الى الجزائر

Read this story in English W460

يتوجه رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" امين الجميل الى واشنطن في نصف آذار الجاري للبحث بأوضاع الشرق الاوسط، فيما يستعد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق للسفر الى الجزائر لعرض الخطط الامنية في مؤتمر وزراء الداخلية العرب الإثنين القادم.

وصباح السبت، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر ديبلوماسية غربية قولها "إنّ العاصمة الاميركية ستستقبل في النصف الثاني من الشهر الجاري عدداً من المسؤولين اللبنانيين وفي مقدّمهم الجميّل".

واوضحت المصادر أنّ "الجميّل سيلبّي دعوة رسمية تلقّاها من أحد المراكز الاستراتيجية من أجل المشاركة في نقاش حول قضايا الشرق الأوسط".

كما سيتم البحث بانعكاسات هذه القضايا على الساحة اللبنانية ومدى تأثّرِها بالأزمة السورية" المندلعة منذ آذار 2011.

من جهةٍ أخرى، اشارت الصحيفة عينها الى ان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "يواصل تحضيرات زيارته إلى واشنطن في الثلث الأخير من هذا الشهر".

وعلى الرغم من ان "برنامج الزيارة لم يحسم بعد"، الا انه من المؤكد انه سيلتقي "كبار المسؤولين في العاصمة الأميركية".

كذلك، كشفت الجمهورية" أنّ المشنوق "سيتوجّه الإثنين المقبل إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة في مؤتمر وزراء الداخلية العرب".

واردفت انه سيحمل معه "ملفّاً يتّصل بالخطط الأمنية التي يستعدّ لبنان لتوسيع نطاقها باتّجاه بيروت والضاحية الجنوبية ومناطق أخرى".

وتواصل القوة الأمنية المشتركة إجراءاتها الأمنية المشددة في منطقة البقاع الشمالي التي بدأت في مطلع شباط فائت، حيث أوضح المشنوق أن هدف الخطة بات "منع عودة المسلحين الى سوريا او توقيفهم لدى محاولتهم التسلل الى الاراضي اللبنانية".

ك.ك.

التعليقات 0