19 قتيلا في سلسلة هجمات بينها هجومين انتحاريين في بغداد

Read this story in English W460

قتل 19 شخصا على الأقل وجرح 70 آخرين في هجمات متفرقة، بينها تفجيرين انتحاريين بسيارات مفخخة استهدفا مقرين للشرطة في بغداد. على ما أعلنت مصادر أمنية عراقية للشرطة في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "ما لا يقل عن احد عشر شخصا قتلوا وجرح ما لا يقل عن 42 اخرين اغلبهم من عناصر الشرطة في هجومين انتحاريين بسيارات مفخخة استهدفا مقر شرطة الحرية (شمال) ومقر شرطة العلوية (وسط)".

وأشار الى أن أغلب الضحايا سقطوا في الهجوم ضد مركز شرطة الحرية. مضيفا أن "الهجومين وقعا حوالى الساعة 8,30 (5,30 تغ).

وأكد مصدر في وزارة الدفاع وقوع الهجومين والحصيلة ذاتها، مشيرا الى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر، قتل ثلاثة اشخاص واصيب 11 اخرين بينهم عدد من عناصر الشرطة بجروح، في انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي الاعلام (جنوب غرب)، وفقا للمصادر ذاتها.

وأكد مصدر في مستشفى اليرموك (غرب) أنه تسلم ستة جرحى بينهم ضابط برتبة رائد في الشرطة أصيب في انفجار سيارة مفخخة في حي الاعلام.

وفي هجوم منفصل، قتل شخص وأصيب 12 شخصا آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة ضد موكب يقل عميد في الجيش العراقي، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

وأوضح أن "الانفجار وقع بالتزامن مع مرور الموكب في منطقة الحرية، ما أدى الى مقتل أحد المارة وجرح العميد و11 شخصا أغلبهم من حماية الموكب".

وأكد مصدر عسكري وقوع الهجوم واصابة العميد بجروح بليغة في الهجوم، بدون أي يضيف أي تفاصيل.

كما جرح عميد في وزارة الداخلية بجروح بليغة بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في حي الصليخ (شمال)، وفقا للمصادر.

الى ذلك، جرح اثنان من أفراد الشرطة في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت استهدف نقطة تفتيش للشرطة في حي الجهاد (غرب)، وفقا لوزارة الداخلية.

التعليقات 3
Missing youssefhaddad 13:27 ,2011 تشرين الأول 12

Where do these terrorists come from?

Thumb jabalamel 13:31 ,2011 تشرين الأول 12

that must be the filthy zionist secret service related to those who spit on our glorious resistance every day on an nahar comments section.

there cannot be any other explanation

Default-user-icon TITUS (ضيف) 14:31 ,2011 تشرين الأول 12

Compliments of the Supreme Criminal and his criminal zombies the likes of Sadr and Nasrallah. No Doubt!! Now comes the appologists to justify the act the likes of the retarded Chimp "Jabal of Habal"