أمير قطر يدعو دمشق للتفاهم مع المجلس الوطني السوري: إنه "خطوة مهمة"

Read this story in English W460

رأى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أن ولادة المجلس الوطني السوري تشكل "خطوة مهمة"، مطالبا الحكومة السورية "بالتفاهم معه" لمصلحة سوريا.

وأعلن الشيخ حمد في تصريحات بثتها في تصريحات لقناة "الجزيرة" ليل الثلاثاء أن "المجلس الوطني السوري (المعارض) خطوة مهمة (...) أنه لمصلحة سوريا اذا استطاعت الحكومة السورية الجلوس والتفاهم معه على نوعية دستور جديد يحفظ للأمة السورية توازنها و تبني مستقبلها من جديد".

وقال: "اعتقد أن هذا يكون جيدا واعتقد أن هذا المجلس له تقريبا شرعية من المحتجين الان سوريا".

من جهة أخرى، أكد الامير الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني وجو د تحرك عربي في اتجاه الازمة السورية.

وأضاف: "هناك تحرك عربي ازاء ما يحدث في سوريا". مشيرا الى أن المطلوب الان هو ايقاف القتل وايجاد مجال للناس لتناقش امورها بين بعضها البعض و تبتعد عن عملية القتل شبه اليومية".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح أعلن أمس الثلاثاء أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا لبحث الاوضاع في سوريا.

وأعلن اليوم الأربعاء في دمشق عن توافد آلاف الاشخاص الى ساحة السبع بحرات وسط العاصمة السورية تلبية لدعوة وجهها موالون للرئيس السوري بشار الاسد عبر صفحة "وطني سوريا" على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وأعلن المنظمون على صفحتهم ان هذه المسيرة تهدف الى "دعم الوحدة الوطنية والتضامن مع اهالي الشهداء وتقديم شكر لروسيا والصين ووقفة واحدة ضد المؤامرة على سوريا وإدانة لما يدعى بالمجلس الانتقالي في استانبول وعملائه".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار حركة احتجاجية غير مسبوقة اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة، فيما تتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

واستخدمت روسيا والصين، العضوان الدائمان في مجلس الامن، في 4 تشرين الاول حقهما في النقض لوقف مشروع قرار قدمته الدول الغربية لادانة النظام السوري.

التعليقات 1
Default-user-icon Murad (ضيف) 18:45 ,2011 تشرين الأول 12

All hail Emir Hamad! Spokesman of the Syrian people!

I wonder if he saw the huge pro-Asad demonstration in Damascus today. nice ba3sa for him