"الصحة" تفتح تحقيقا حول وفاة طفل في حضانة وتقفل معملين للحلويات

Read this story in English W460

تابعت وزارة الصحة حملتها ضد الفساد في القطاع الغذائي دون أن تغفل عينها عن دور الحضانة بعد خبر وفاة طفل داخل إحداها في عجلتون.

وفي التفاصيل، فتح وزير الصحة وائل ابو فاعور تحقيقاً في قضية وفاة الطفل إيليو سلّوم في حضانة clarinette et zoe في عجلتون .

وقام فريق من الوزارة بالكشف على الحضانة، الموجودة داخل حرم مدرسة من دون ترخيص، على ان تُستكمل التحقيقات لمعرفة أسباب وفاة الطفل الذي وصل ميتاً الى مستشفى السان جورج في عجلتون بحسب تقرير الطبيب المعاين.

وكانت القوى الامنية قد توجهت الى الحضانة بعد استدعاء أهل الطفل، وفتحت تحقيقا في الحادث باشراف المراجع المختصة، في وقت كشف الطبيب الشرعي على جثة الطفل لتحديد أسباب الوفاة.

يذكر أن أبو فاعور اقفل الجمعة حضانة ديما في حي السلم بعدما احال ملف الطفلة جنى حسين ديب التي توفيت داخلها إلى النيابة العامة.

إلى ذلك أقفل مراقبو وزارة الصحة بمؤازرة القوى الأمنية الإثنين معملين للحلويات في القادرية في البقاع الغربي بالشمع الأحمر لعدم استيفائهما أدنى الشروط الصحية.

وبحسب ما نقلت الوكالة "الوطنية للإعلام" عن المراقبين أن "وضع التصنيع سيء جدا".

وأتلفوا كل البضاعة الموجودة في المعملين والتي تبلغ نحو طنين من مختلف أصناف الحلويات.

يشار الى ان المعملين غير مرخصين ويملكهما كل من عبدالله زكي السعدي وشادي ابراهيم جهيم، وهما سوريا الجنسية.

يذكر أن الوزارة بدأت منذ أربعة أشهر حملة واسعة ضد الفساد في القطاع الصحي بكل تفرعاته، بدءا من المطاعم والمحلات الغذائية والمسالخ والمزارع، وصولا إلى المستشفيات ودور الحضانة.

التعليقات 2
Missing coolmec 01:32 ,2015 آذار 24

Bravo Minister Abou Faour
Excellent work indeed God Bless you and protect you

Missing greatpierro 06:13 ,2015 آذار 24

Not r ally because they are not chosen for their competencies but for their outright political support for aoun.