إجراءات "الصحة" مستمرة من صيدا إلى بعلبك إلى عجلتون

Read this story in English W460

أقفلت وزارة الصحة الثلاثاء معملا لتصنيع الحلويات في بعلبك وصادرت كمية من الأجبان في صيدا كما قررت إقفال دار حضانة، في إطار حملتها اليومية المستمرة ضد الفساد في القطاع الصحي.

وفي التفاصيل، أفادت قناة "الجديد" بعد ظهر الثلاثاء أن "مفتشي وزارة الصحة يدهمون مؤسسات لبيع المواد الغذائية والحلويات في صيدا بعدما اظهرت النتائج عدم مطابقة بعض العينات".

وفي النتيحة صادر المفتشون "كمية من جبنة العكاوي من مستودع خالد الأسدي في صيدا لتلفها بعدما تبين انها غير مطابقة للمواصفات".

كذلك أفادت قناة الـ"LBCI" عن مصادرة "كميات من الجبنة التي تُستعمل في صناعة الكنافة لدى حلويات البابا الممتازة".

ودهم المراقبون أيضا ملحمة أبو ضهر في المدينة حيث تبين أنّ "سودة البقر غير مطابقة".

تزامنا كان فريق آخر من الوزارة يقفل معملا لتصنيع الحلويات في بلدة الفاكهة - بعلبك "يعود للسوري احمد خليل لعدم استيفائه الشروط الصحية".

إلى ذلك، قرر وزير الصحة وائل أبو فاعور إقفال دار حضانة "clarina et zoe" في عجلتون بعد وفاة الطفل إيليو سلّوم وأحال التقارير الطبية للنائب العام الاستئنافي بجبل لبنان.

وكان قد قام فريق من الوزارة بالكشف على الحضانة، الموجودة داخل حرم مدرسة من دون ترخيص، لمعرفة أسباب وفاة الطفل الذي وصل ميتاً الى مستشفى السان جورج في عجلتون بحسب تقرير الطبيب المعاين.

يذكر أن الوزارة بدأت منذ أربعة أشهر حملة واسعة ضد الفساد في القطاع الصحي بكل تفرعاته، بدءا من المطاعم والمحلات الغذائية والمسالخ والمزارع، وصولا إلى المستشفيات ودور الحضانة.

م.س.

التعليقات 0