بوغدانوف: انتخاب "رئيس توافقي" هو الحل الوحيد لانهاء الفراغ

Read this story in English W460

دعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الاطراف اللبنانية الى انتخاب "رئيس توافقي" للجمهورية، معتبراً ان هذا هو "الحل الوحيد" للخروج من الفراغ الرئاسي.

وفي حديثٍ الى صحيفة "المستقبل"، الاثنين، شدد بوغدانوف على ان "موسكو تؤيد وصول رئيس توافقي للبنان باتفاق قوى 8 و14 آذار"، معتبراً ان "هذا هو الحل الوحيد".

واشار الى ان "أزمة الرئاسة اللبنانية طالت ويجب أن تُحل"، مضيفاً: " نحن نحثّ على انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت ممكن من أجل استقرار لبنان ومؤسساته".

وفي هذا الاطار، شدد بوغدانوف لـ "المستقبل"، على أنّ "موسكو ليست طرفاً في الأزمة الرئاسية بل هي على اتصال مع الأفرقاء اللبنانيين جميعهم"، غير انه كشف في الوقت نفسه، عن "عزم المسؤولين الروس إجراء لقاءات مع مجموعة من الشخصيات اللبنانية قريباً للتشاور معهم في مستجدات الأوضاع والتحديات".

ومن الجدير بالذكر، ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، وسط خوض جعجع المعركة الرئاسية عن فريق قوى 14 آذار، وتمسك "حزب الله"، عن 8 آذار بعون مرشح للرئاسة.

ك.ك.

التعليقات 1
Missing humble 10:11 ,2015 آذار 30

This is a message to those who still believe in the mentally ill person living on Leponex, Zoloft and Xanax : he can crash the whole country, like the mad co-pilot crashed his plane.