"الكتائب" يؤيد "موقف الحكومة" ازاء أحداث اليمن ويحذر من "اندلاع حرب في المنطقة"

Read this story in English W460

أيد حزب الكتائب اللبنانية موقف الحكومة الرسمي "الداعم للموقف العربي" ازاء أحداث اليمن وكذلك التمسك باعلان بعبدا، مجددا دعوته من جهة أخرى الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ورأى المكتب السياسي الكتائب في بيان صادر عنه الاثنين ، ان "ما يحدث من تطورات خطيرة في اليمن الصديق يشكل احتداماً اقليمياً ساخناً ويهدد باندلاع حرب غير مسبوقة في المنطقة".

مضيفا أن الحزب يؤيد "الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية الداعم للموقف العربي من أحداث اليمن والتمسك باعلان بعبدا".

وكان رئيس الحكومة تمام سلام أعلن السبت خلال مشاركته في القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ تأييده "لأي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن وكذلك لمشروع قرار انشاء قوة عربية مشتركة"، مؤكدا حرص الحكومة على "المصلحة العربية المشتركة".

ودعا سلام أيضا الى "تحييد لبنان عن كل الصراعات الاقليمية"، انطلاقا من اعلان بعبدا.

وحث "الكتائب" في بيانه على "عودة الجميع الى الداخل اللبناني وتحصين المناعة الذاتية لأن الآتي من الايام والطالع من الاحداث الاقليمية خطير للغاية".

وفيما شدد على "أولوية انتخاب رئيس للجمهورية، واعتماد الدستور الذي يعتبر مجلس النواب هيئة ناخبة بغياب رئيس"، دعا الحزب "في مستهل العقد التشريعي الجديد الى تسخير كل الجهود لتذليل العقد التي تعترض الانتخاب، ووقف التجاذب بشأن التشريع ومداه وحجمه".

وحول انعقاد مؤتمر الكويت للدول المانحة،رأى "الكتائب" في "التقصير السابق بحق لبنان لجهة رفده بالتمويل المخصص له لتغطية جزء من النفقات التي يتكبدها جراء أزمة النازحين السوريين، دافعاً لسداد كل المستحقات بما يمكنّ لبنان من الوفاء بالتزاماته الانسانية".

وطالب "بايجاد حل نهائي لأزمة النازحين من خلال توزيعهم على الدول القادرة على استقبالهم".

م.ن.

التعليقات 2
Thumb zahle1 19:01 ,2015 آذار 30

Its a good moderate stance. Amine for President.

Thumb -phoenix1 16:11 ,2015 آذار 31

Zahle, I agree with you on the good moderate stance, but on Amin for president? No, no and no, but Sami is real good, so is Ziad Baroud, Dimianos Kattar and many more youthful people, the old guard is now truly over and done with, enough of them all, from Amin, to Geagea and especially not the old claoun Aoun. The war is way behind us now.