منظمة السياحة العالمية لديها ثقة كاملة بمستقبل تونس السياحي بعد هجوم متحف باردو

Read this story in English W460

قالت منظمة السياحة العالمية الاثنين ان لديها "ثقة كاملة" في قدرة تونس على تخطي الهجوم الدامي الذي نفذ في 18 اذار على متحف باردو رغم تراجع عدد السياح.

واعلن منصف بن موسى مدير متحف باردو لوكالة "فرانس برس" أن المتحف اعاد الاثنين فتح ابوابه للجمهور مع تعزيز الاجراءات الامنية.

وقال طالب رفاعي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة خلال مؤتمر صحافي في تونس "لدينا ثقة كاملة بقدرة تونس ليس فقط على تجاوز الماضي وانما على الولوج الى المستقبل بثقة كبيرة".

واضاف "على تونس ان تقول (للسياح) +اننا مستعدون لاستقبالكم+. يجب الا ننظر الى الوراء".

والاثنين اعلن رئيس النقابة الوطنية لوكالات السفر في فرنسا لفرانس برس ان الحجوزات الى تونس تراجعت ب60% مقارنة مع الفترة نفسها في 2014 منذ الهجوم على متحف باردو الذي اسفر عن مقتل 21 سائحا وشرطي تونسي.

لكن رفاعي اعتبر انه "من السابق لاوانه" تقييم آثار الهجوم موضحا ان "الاختبار الحقيقي سيكون خلال فصل الصيف".

من جهتها قالت وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق خلال المؤتمر الصحافي نفسه "لست متفائلة ولا متشائمة لكنني مصممة" مؤكدة ان "ارادة سياسية فعلية" موجودة في تونس لتحريك القطاع السياحي وتطويره.

ودعا رفاعي تونس الى تنويع العروض السياحية بالقول "لا يجب الاعتماد فقط" على السياحة الصيفية الموسمية مشددا على ضرورة تطوير السياحة الثقافية والطبية.

والقطاع السياحي استراتيجي لاقتصاد تونس لكنه لم ينجح ابدا في العودة الى مستواه ما قبل الثورة في كانون الثاني 2011 ويخشى العديد من الخبراء من تسجيل تراجع جديد هذا العام بعد هجوم باردو.

التعليقات 0