الجيش اشتبك مع ارهابيين في عرسال واوقع في صفوفهم قتلى وجرحى

Read this story in English W460

تمكنت قوة من الجيش اللبناني من التصدّي لمجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل الى بلدة عرسال البقاعية الحدودية، واشتبكت معها موقعة في صفوفها عدد من القتلى والجرحى.

وأعلنت قيادة الجيش-مديرية التوجيه في بيان أصدرته صباح الخميس، ان "قوة من الجيش تصدّت ليلا في منطقة وادي حميد في عرسال لمجموعة ارهابية مسلّحة حاولت التسلل باتجاه البلدة".

ولفتت الى ان القوة اشتبكت مع أفراد المجموعة الارهابية و"أجبرتهم على الفرار باتجاه الجرود، موقعةً في صفوفهم قتيلاً وعدداً من الجرحى، عُرف منهم المدعو خالد أحمد الواوا الذي أوقفته قوى الجيش".

وتم نقل الجريح إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

وفي وقت لاحق، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الجيش تمكن خلال العملية من "قتل 3 مسلحين من بينهم المسؤول في "داعش" والمعروف بـ"الانصاري"".

يُذكر ان الجيش ومنذ معركة عرسال مطلع آب الفائت، يتصدّى بشكل شبه يومي لعمليات تسلل ارهابية وهو يعمل على توسيع نقاط انتشاره في المناطق الحدودية مع سوريا.

وفي البيان عينه، أعلنت قيادة الجيش عن اقدام احد الاشخاص ليل الاربعاء على رمي عبوة مصنّعة يدوياً في سوق الخضار في باب التبانة في طرابلس.

ولفتت الى ان زنة العبوة 350 غرام من المواد المتفجّرة، وانها ادّت إلى إصابة مواطن وأحد السوريين بجروح.

وقد عمدت قوى الجيش على فرض طوق أمني حول مكان الحادث وأعادت الوضع إلى طبيعته، فيما أوقفت شخصاً يشتبه به بتنفيذ الاعتداء. وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 3
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 09:56 ,2015 نيسان 02

god bless our LAF

Default-user-icon MArk (ضيف) 09:58 ,2015 نيسان 02

Yes, let's call them 'militants', yes. What are they militing about?
call them merceniries or terrorists.

Thumb shab 21:44 ,2015 نيسان 02

Kill all militants and militias