ميقاتي: لتعزيز القوات اللبنانية المسلحة لتحل مكان اليونيفيل

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي السبت "أن لبنان ملتزم كل القرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701" مؤكدا انه لن يدخر "جهداً من اجل تعزيز القوات اللبنانية المسلحة لكي تتمكن من الحلول محل قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان".

وعبر ميقاتي بعد استقباله في السرايا رئيسة إيرلندا ماري ماك أليز التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للبنان، "عن تقدير لبنان للتضحيات التي تبذلها إيرلندا لمساعدته".

وشارك في اللقاء عن الجانب اللبناني: وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، وزير الدفاع الوطني فايز غصن، وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، بالاضافة الى رئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان.

وقال ميقاتي: "إسمحوا لي أن أحيي ذكراهم وأعبر عن امتناننا لعائلاتهم التي يجب أن تفتخر بهم تماماً كما نفخر نحن بهم وبتضحياتهم" في اشارة الى "روح الجنود الايرلنديين الذين سقطوا في لبنان".

والكتيبة الايرلاندية فقدت 47 جنديا في اكبر حصيلة تتكبدها قوات اليونيفيل في لبنان.

ومن جهتها ذكرت الرئيسة الايرلندية ميقاتي بـ"التزامكم الشخصي حيال قوات اليونيفيل".

وقالت: "نحن نتطلع الى أن تساهم السلطات اللبنانية والقوات اللبنانية المسلحة بحماية جنود قوات حفظ السلام في خلال تأديتهم لمهامهم".

التعليقات 4
Default-user-icon Marie (ضيف) 23:12 ,2011 تشرين الأول 15

We love you Mary!

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 00:03 ,2011 تشرين الأول 16

Very Nice Lady and comments by Miquati

Default-user-icon Ghost (ضيف) 07:30 ,2011 تشرين الأول 16

reinforce the Lebanese army to replace the UNIFIL in the south? with what arms and from which country? Iran? No one else will give you arms... and as if ali baba nasrallah and his outlaws will allow it... or is the army capable to stand up to them? dream on PM and ask yourself "is the Pope Jewish?"....

Default-user-icon marie (ضيف) 10:38 ,2011 تشرين الأول 16

more rubbish from miqati, if he means business, get rid of hezballa arms now! talk is cheap from our liars and cheap politicians.