الحكم بالسجن 7 سنوات على دفتردار و3 سنوات على فستق وسنتين للصباغ

Read this story in English W460

أصدرت المحكمة العسكرية حكمها بحق أربعة اسلاميين اوقفوا العام الماضي على خلفية اتهامات عديدة وجهت لهم.

ومساء الاثنين أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن "المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن خليل ابراهيم أصدرت حكمها في حق كل من جمال دفتردار، ، وشادي زليغ وحسام صباغ اضافة الى عمر بكري فستق، ومحمد بسام حمود".

و حكم على جمال دفتار بالسجن 7 سنوات. وقد ادعي عليه في شهر شباط العام الفائت في جرم الانتماء الى "كتائب عبدالله عزام" و"القاعدة" و"سرايا زياد الجراح" بقصد القيام بأعمال ارهابية، وتزوير هويات سورية لبنانية وفلسطينية واوراق ثبوتية رسمية.

اما حسام الصباغ ابن باب التبانة المعروف باسم "أبو حسن" الذي اوقف في تموز العام الفائت فحكم عليه هو ومرافقه شادي زيلع بالسجن سنتين.

وصباغ يحمل الجنسيّة الأوستراليّة إلى جانب الجنسيّة اللبنانيّة، متهم بالانتماء لتنظيم "القاعدة"، وخصوصاً "فتح الإسلام" الذي قاتل الجيش في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في العام 2007 .

كما حكمت المحكمة العسكرية بالسجن 3 سنوات على عمر بكري فستق، الذي أوقف في حزيران 2014 لاتهامه بجرم الانتماء الى تنظيمات ارهابية مسلحة والتدريب على السلاح والمتفجرات.

وتم استجواب فستق حينها في "العمل من اجل انشاء امارة اسلامية في الشمال واطلاق خطب واعطاء دروس دينية تتضمن تحقيرا بالدولة والجيش واثارة الحرب الاهلية".

وبالنسبة لمحمد بسام حمود فقد فأصدرت المحكمة حكما عليه بالسجن 5 سنوات.

م.ن.

التعليقات 6
Default-user-icon peanut (ضيف) 23:08 ,2015 نيسان 20

Sayyed Hassan Nasrallah to the rescue, just like the last time!

Missing ArabDemocrat.com 00:04 ,2015 نيسان 21

Seriously very light sentences.

Missing ArabDemocrat.com 01:01 ,2015 نيسان 21

Actually yes. Visit the Aleppo/Idlib/Latakya region (if you can)

Missing helicopter 04:01 ,2015 نيسان 21

Daftardar ........... What sort of name is this. He is not Lebanese, send him back to Pakistan.

Thumb -phoenix1 13:46 ,2015 نيسان 21

These people should have been executed or given life jail terms. This is not justice, this is a travesty of justice, it simply proves that politicians and their mentors just meddled once again. Such people are proven criminals, they are using Islam as a cover, but these sods have nothing to do with Islam, nothing. I hope that whilst in jail they will be encouraged to commit suicide, and the better for our country. Enough of this filth.

Thumb Mystic 19:01 ,2015 نيسان 21

Justice system of Lebanon is a complete joke, ofcourse Rifi holds his Wahabi hand over his beloved takfiri minions.