سلام متخوف من تنامي الخطاب الطائفي: للتمسك بالحكمة والدراية

Read this story in English W460

اعرب رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عن تخوفه من تصاعد حدة السجالات السياسية داعياً السياسيين الى التمسك "بالحكمة" لحل الملفات العالقة، مندداً من جهة اخرى بمقاطعة الكتل المسيحية لجلسات التشريع في مجلس النواب.

وفي حديثٍ الى صحيفة "السفير"، الاثنين، أبدى سلام قلقه من "تنامي الخطاب الطائفي والمذهبي الذي يعم المنطقة كلها وليس لبنان فقط".

ودعا سلام السياسيين الى اللجوء الى " الحكمة والدراية بالأمور لمواجهة المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة" معتبراً أن وضع البلد "لا يحتمل المزيد في ظل الوضع الصعب القائم".

وامل ان "تنعكس أجواء الحوارات القائمة بين القوى السياسية على أداء هذه القوى بالممارسة العملية، تهدئة للسجلات والاحتقان".

يشار الى ان حرباً اعلامية حول احداث اليمن اندلعت بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" بعد ان استكمل الطرفان الثلاثاء الفائت، الجلسة العاشرة من حوارهما المنطلق منذ 23 كانون الاول الفائت.

وفي التفاصيل، في 28 آذار الفائت وبعد يوم على العملية المسماة "عاصفة العزم" انتقد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "العدوان السعودي" كما توعد المملكة الخليجية بـ"هزيمة كبرى". وما كان من رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري إلا أن دخل الحرب الإعلامية منددا بـ"عاصفة من الكراهية" من قبل نصرالله، قائلا أن ايران تعمل منذ سنين على "استنساخ" حزبه في اليمن.

ومن المرتقب ان ينعقد حوار آخر بين رئيسي "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون وحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في الرابية "في وقتٍ قريب"، وفقاً للمعلومات.

من جهةٍ اخرى، وصف سلام مقاطعة الكتل المسيحية الجلسة التشريعية للمجلس النيابي، بالـ "أمر الخطير".

ودعا الى ايجاد حل لهذه الازمة وكذلك الحال بالنسبة لمشروع الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب "لتسيير مصالح الدولة والمواطنين".

والاربعاء، اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري انه سيتخذ قراراً بحل البرلمان اذا استمر اصرار نواب "التيار الوطني الحر" وحزبي " القوات اللبنانية" و "الكتائب اللبنانية" على مقاطعة الجلسات التشريعية.ويأتي ذلك وسط عدم تمكن النواب للمرة الثانية والعشرين من انتخاب رئيس للبلاد خلفا للرئيس السابق ميشال سليمان الذي انتهت ولايته في ايار الفائت.

ك.ك.

التعليقات 9
Default-user-icon the_roar (ضيف) 08:00 ,2015 نيسان 27

FT = the most informative poster this site has ever seen by a country mile
No wonder his posts are removed within minutes of them being posted.

Missing helicopter 04:47 ,2015 نيسان 28

Salam Urges Politicians to be Wise, Rejects Parliamentary Boycott ....

100% agreed, lets go back to when it all started (boycotting Parliament), start by electing President.

Thumb geha 08:16 ,2015 نيسان 27

no president, no legislation

Default-user-icon wife of flamethrower (ضيف) 09:16 ,2015 نيسان 27

@geha do you know why my flamethrower was repeatedly banned and humiliated?

Thumb geha 09:46 ,2015 نيسان 27

just like hizbushaitan is hated more each day, it seems the foul language constantly used by this ft is making hated as well, and is the reason for being banned.

Default-user-icon wife of flamethrower (ضيف) 09:52 ,2015 نيسان 27

thank you @geha my flamethrower uses the same language at home too. I keep asking him to get a job but he refuses it and now I have to work to feed the family.

Default-user-icon pimp of flamethrower (ضيف) 10:17 ,2015 نيسان 27

No No, I know flamethrower has a job:)

Default-user-icon mistress of flamethrower (ضيف) 09:19 ,2015 نيسان 27

yeeeee.... i did not know flamethrower was married?

Default-user-icon boyfriend of flamethrower (ضيف) 10:12 ,2015 نيسان 27

mishma32oul.... i did not know either!!!!