مقتل قيادي في القاعدة في غارة لطائرة اميركية دون طيار في اليمن

Read this story in English W460

اسفرت غارة لطائرة اميركية مسيرة عن مقتل القيادي في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" نصر الانسي، كما أعلن التنظيم الجهادي وفقا لمركز "سايت" الاميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

وكان الانسي ظهر في شريط فيديو في 14 كانون الثاني/يناير معلنا مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة "ثأرا" للنبي محمد.

وفي شريط آخر في كانون الاول/ديسمبر 2014 اتهم الانسي الرئيس الاميركي باراك اوباما بالمسؤولية عن مقتل رهينتين اميركي وجنوب افريقي اثناء عملية اميركية فاشلة عشية انتهاء مهلة حددتها القاعدة.

وبحسب سايت، فان مقتل الانسي اعلن عنه ابو المقداد الكندي (خالد بن عمر باطرفي) في شريط فيديو مدته 11 دقيقة بث على تويتر.

واضاف الموقع "بحسب معلومات صحافية قتل الانسي في غارة لطائرة دون طيار في المكلا في نيسان/ابريل مع ابنه وستة مقاتلين آخرين".

وردا على سؤال عن مصير الانسي، رفض وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر التعليق "على اي غارة محددة".

واضاف خلال مؤتمر صحافي "نحن عموما نبقي الضغط" على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

وناصر الانسي هو مخطط استراتيجي عسكري في تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" لمتطرف وقد ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو التي بثها التنظيم المتطرف.

وبحسب سيرة ذاتية نشرها تنظيم القاعدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 فقد ولد الانسي في تعز باليمن في تشرين الاول/اكتوبر 1975.

وبحسب سايت فقد شارك في القتال في البوسنة في 1995 قبل ان يعود الى اليمن ثم توجه الى كشمير وافغانستان. والتقى زعيم القاعدة اسامة بن لادن الذي كلفه القضايا الادارية قبل ان يشارك في معسكرات تدريب. وسجن في اليمن ستة اشهر قبل ان ينضم الى القاعدة في 2011.

التعليقات 1
Missing humble 08:42 ,2015 أيار 08

Houthis have a very "advanced culture" and represent the "future of the world".