القضاء الاميركي وجه التهم الى 14 مسؤولا في الفيفا بالتآمر والفساد

Read this story in English W460

وجه القضاء الاميركي تهمة التآمر والفساد الى تسعة مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وخمسة مسؤولين كبار كما اعلنت وزارة العدل الاميركية الاربعاء.

واوضحت الوزارة انه تمت مداهمة مقر اتحاد كرة القدم في اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الواقع في ميامي في اطار هذه القضية.

واشارت الوزارة الى ان تحقيقها يستند الى مخالفات ارتكبها المتهمون على مدى الاعوام الـ24 الاخيرة، مضيفة بان اربعة افراد وشركتين اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم في هذه القضية.

وذكرت المدعية العامة لوريتا لينش في البيان الصادر عن وزارة العدل بان التهم "تمتد الى جيلين على الاقل من مسؤولي كرة القدم الذين، كما يزعم، استغلوا مواقعهم كأشخاص موثوق بهم للحصول على ملايين الدولارات كرشاوى وعمولات".

وبين المتهمين جيفري ويب نائب رئيس فيفا، رئيس اتحاد كونكاكاف.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان اوقفت السلطات السويسرية بطلب من الولايات المتحدة ستة مسؤولين كبار في الاتحاد الدولي لكرة صباح الاربعاء بتهم فساد صادرة عن القضاء الاميركي.

كما قامت الشرطة الاميركية بداهمة مقر اتحاد كونكاكاف في ميامي كجزء من هذه القضية التي تشهد هذه التطورات المتسارعة عشية انتخابات رئاسة الفيفا الجمعة في زوريخ حيث يبحث السويسري جوزف بلاتر عن ولاية خامسة بمواجهة منافسه الوحيد الامير علي.

التعليقات 0