قتلى خلال اشتباكات بين الجيش ومسلحين ومقتل 5 مدنيين في سوريا

Read this story in English W460

افاد ناشط حقوقي ان اشتباكات "عنيفة" وقعت صباح الخميس بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد انهم "منشقون" عنه ما اسفر عن مقتل "الكثير" من الجنود وجرح اخرين، فيما قتل خمسة مدنيين في مدن سورية عدة.

ونقل مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس عن اهالي من قرية البرهانية المجاورة لمدينة القصير التابعة لريف حمص (وسط) ان "اشتباكات عنيفة جرت اليوم بين جنود وعناصر مسلحة يعتقد انهم جنود منشقون".

واضاف المصدر ان "هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح الكثير من الجنود بالاضافة الى تدمير اليتين عسكريتين" تابعتين للجيش النظامي.

ولم يتمكن المصدر من تحديد عدد القتلى.

كما قطع التيار الكهربائي والمياه والاتصالات عن مدينة القصير، بحسب مدير المرصد.

وتكثفت منذ الاربعاء الاشتباكات بين الجيش ومسلحين يعتقد انهم جنود منشقون عنه في ريف حمص وبخاصة في المناطق المحيطة بمدينة القصير الحدودية مع لبنان.

واسفرت هذه الاشتباكات الاربعاء عن مقتل خمسة مدنيين وسبعة جنود على الاقل واصابة اخرين بجروح في بلدتي جوسية والنزارية المجاورتين للقصير.

وفي حمص، اكد المرصد "مقتل سيدة في حي دير بعلبة اليوم الخميس اثر اصابة منزلها برصاص رشاشات ثقيلة".

واضاف المرصد ان "مواطنا قتل ايضا في قرية الحواش بسهل الغاب (ريف حماة) واصيب خمسة بجراح اثر اطلاق رجال الامن الرصاص بكثافة لتفريق الاهالي الذين كانوا يحاصرون معسكر للجيش السوري في القرية للمطالبة بالافراج عن ابنائهم المعتقلين".

واوضح المرصد ان "تظاهرات خرجت في عدة مناطق في سهل الغاب ردا على إعتقال طلاب من مدرسة الحواش التي قام اهلها بقطع الطريق وإحراق الدواليب ومحاصرة معسكر الجيش".

وفي ريف دمشق، قتل شاب في الضمير بينما كان يعمل في بستانه عندما اصابه رصاص طائش اطلقه رجال الامن الذين كانوا يلاحقون متظاهرين طلاب لجؤوا الى البساتين".

واكد المرصد "مقتل شابين في مدينة جاسم الواقعة في ريف درعا وجرح خمسة اخرين جراح احدهم خطرة اثناء تفريق مظاهرة طلابية التحق بها شباب في هذه المدينة".

من جهة ثانية "توفي مواطن في حي النازحين متاثرا بجروح اصيب بها امس (الاربعاء) خلال المداهمات الامنية في الحي" حيث قتل امس (الاربعاء) ستة مدنيين برصاص الامن والشبيحة" وهي عبارة تطلق على العناصر المدنية الموالية للنظام، بحسب المرصد.

وشهد الاربعاء مقتل 11 شخصا برصاص عناصر موالية للنظام السوري ورجال الامن خلال قيامهم بعمليات مداهمة في سوريا، بحسب ناشطين.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذارحذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

وتتهم دمشق "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

التعليقات 1
Thumb geha 19:39 ,2011 تشرين الأول 20

now it is bashar's turn :)
soon hizbushaitan :)