"المستقبل" تندد بسياسة عون وحزب الله "الانتحارية": تعطيل من أجل مصالح فردية واقليمية

Read this story in English W460

شجبت كتلة المستقبل النيابية سياسة التعطيل "الانتحارية" التي يمارسها كل من "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" في الموقع الرئاسي، وكذلك التهديد بالتعطيل الذي يمارس من قبلهما في الحكومة، معتبرة أن ذلك "منبثق عن مصالح فردية واقليمية متسلطة".

وفي هذا الاطار شجبت الكتلة في بيان لها الثلاثاء كلام نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم والذي قال فيه "انه اما ان تنتخبوا الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية، واما ان يؤجل الأمر إلى اجل غير مسمى، والله اعلم كم يطول هذا الامر"، معتبرة في هذا الكلام "الدليل الصريح من يعطل الجمهورية ومؤسساتها ويخطف رئاستها".

ورأت "المستقبل" انه "انكشف بوضوح من يتحمل مسؤولية ما تتعرض له البلاد من تراجع وفوضى، ومن مخاطر وطنية وأمنية واقتصادية ومالية".

وكان قاسم قال أيضا "ان اخترتم العماد تنحل المشكلة ويصبح لدينا رئيس، وتمشي عجلة البلد، وان لم تختاروه يعني أنكم لا تريدون حلاً".

وأضافت الكتلة "هذا الموقف يعبر عن "حجم الأزمة التي يعيشها حزب الله مما اضطره للهروب إلى الأمام والايغال في ارتكاب الخطايا وعن استمرار تغليبه لمنطق الدويلة من خلال إمعانه في تهشيم صورة الدولة وكرامتها وهيبتها".

ورات الكتلة أيضا أت هذا الموقف يعبر أيضا عن "استمراره في تنفيذ الأجندة الإيرانية التي تحاول العمل على استتباع لبنان وشعبه ودولته من خلال تعطيل الاستحقاق الرئاسي والإصرار على إيصال مرشح بعينه يكون أسيراً لحزب الله ومنقاداً وتابعاً للنظام الإيراني ".

و شددت الكتلة على أن "الاستمرار في حالة التعطيل في فرض الشغور الرئاسي وكذلك بالتهديد بتعطيل مؤسسة مجلس الوزراء في عناد منبثق عن مصالح فردية وشخصانية من جهة وعن انصياع لمصالح حزبية وإقليمية تسلطة وانفرادية من جهة ثانية".

عليه، دعت الكتلة "جميع الاطراف الرئيسية في البلاد للعمل ومن ضمن اعتماد خيار رئيس الجمهورية التوافقي يكون قوياً وقادراً على إخراج لبنان من المأزق الخطير الذي جرى إقحامه فيه".

واعربت الكتلة عن أسفها أن "يكون الطرف السياسي الذي يتسبب بتعطيل انتخاب رئيس للجمهورية، هو ذاته الطرف الذي يعمل الأن على تعطيل عمل الحكومة التي تعتبر في هذه الظروف العصيبة المؤسسة الدستورية الوحيدة التي تؤشر على استمرار النظام اللبناني وقدرته على الخروج من محنته".

وأردف "المفارقة العجيبة في سلوك هذا الطرف بكونه يدعي أنه ينطلق من حرصه على موقع ودور وصلاحيات رئيس الجمهورية والأعراف المتعلقة بمهامه، ويجرده في ذات الوقت من كثير من ادواره ومنها المشاركة الفعالة في اختيار قائد الجيش بكون الرئيس هو أيضاً القائد الأعلى للقوات المسلحة".في اشارة الى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون الذي يطالب ببت ملف التعيينات الامنية رافضا الاعتراف بأي بند في الحكومة قبل البت به، ملوحا أيضا بالاستقالة والحراك الشعبي.

ووصفت الكتلة هذه السياسة هي بـ"الانتحارية غير مسؤولة التي قد تتسبب بتدمير لبنان وتخريبه على مواطنيه واهله"، محملة "التيار الوطني الحر وحزب الله وبعض حلفائهما المسؤولية الكاملة أمام هذا التدمير المنهجي للدولة ومؤسساتها".

وخلصت الكتلة الى القول أن هذات الامر "يتطلب من الجميع الارتفاع إلى مستوى

المسؤولية من خلال وقفة حازمة واضحة بعيداً عن المصالح الشخصية والحزبية من أجل إنقاذ لبنان واللبنانيين من كارثة محتمة".

م.ن.

التعليقات 11
Missing humble 20:02 ,2015 حزيران 09

Caporal is the greatest traitor in the History of Lebanon.

Missing humble 20:05 ,2015 حزيران 09

This mareedman must be taken immediately to mental hospital.
His madness is the sole reason of his behaviour.

Missing humble 20:08 ,2015 حزيران 09

Caporal is destroying the institutions and the Christians for his personal interest.

Missing humble 20:09 ,2015 حزيران 09

Shame on any Christian who still follows this criminal.

Missing humble 20:25 ,2015 حزيران 09

Caporal has asked Ebola to prepare a coup to bring him to Baabda by force !!!

Missing people-power 20:37 ,2015 حزيران 09

Wait.... but The_Bore reassured us that the demented deserter ex-general was not a candidate?

Default-user-icon Alfred (ضيف) 21:05 ,2015 حزيران 09

And in all this nobody cares of the majority of the Christian ?
and if this majority is challenged then why just not ask for the people's opinion ? Is it this way we have cooperation, partnership and peace by rejecting the largest Christian parliamentary bloc ?
I dont support anyone but in the same time lets just respect the basic rules of democracy : the one who has the strongest support takes it

Thumb theresistance4.0 21:16 ,2015 حزيران 09

:) blah blah blah. Don't worry folks I'm sure ur Al Nusra and ISIS will come to your rescue lol

Missing peace 22:12 ,2015 حزيران 09

good now hezbis have a new motto : do whatever we summon you to do otherwise ISIL and al nusra will come.

we don't hear any threats coming from israel anymore... they used to shake that scare though not so long ago, i guess ISIL sell their propaganda better now! LOL

Thumb Machia 21:18 ,2015 حزيران 09

Problem are the people who voted for Aoun. Lebanese who identify themselves as Christians and who cannot stand to see their privileges eroded.
They see the Lebanese of other sects having leaders that plunder the state and fill government jobs with their cronies and they think that they need such leaders. This is why Michel El Murr was so popular during the Syrian occupation. He plundered and filled government jobs but nothing compared to others like Jumblatt, Berri and Hariri.
They like this arrogant, populist and crazy general and think that he will give them back equal rights in the plunder of the Lebanese state.
All this corruption is financed by our deposits in Lebanese banks. We are happy to get 5pc on our money while it is used to finance the most corrupt government, justice, customs and tax system in the world.
This is why we have extremists who follow Aoun and Nasrallah.

Default-user-icon tric.portugal (ضيف) 07:17 ,2015 حزيران 10

well said hass1978