البوليساريو تتهم تنظيم القاعدة بخطف الاسبانيين والايطالي في الجزائر

Read this story in English W460

اتهم سفير "الجمهورية العربية الصحراوية" وممثل جبهة البوليساريو بالجزائر ابراهيم غالي الاحد، تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي باختطاف ثلاثة أجانب هم اسبانيان وايطالي في مخيمات اللاجئين الصحراويين بمدينة تندوف جنوب غرب الجزائر.

وقال السفير الصحراوي في اتصال مع وكالة "فرنس برس": "اتهم بصفة مباشرة القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بالوقوف وراء خطف الاجانب الثلاثة".

وأكد المسؤول الصحراوي أن هذه أول عملية اختطاف تحدث في مخيمات اللاجئين الصحراويين الواقعة قرب مدينة تندوف.

وكانت "وزارة الاعلام" في جبهة البوليساريو أكدت سابقا في بيان أن المختطفين هم "إينوا فيرناندث دي رينكون إسبانية الجنسية من جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي في إكستريمادورا، وإينريك غونيالونس إسباني الجنسية من منظمة موندو بات الاسبانية وروسيلا أورو إيطالية الجنسية من منظمة تيشيسب الإيطالية".

وذكر البيان الذي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه أن "أحد الرهائن وهو الاسباني إينريك غونيالونس أصيب بجروح، وكذلك أحد الحراس الصحراويين، خلال تبادل لإطلاق النار مع الخاطفين".

وأوضح أن الخاطفين "تسللوا من الاراضي المالية المجاورة ليهاجموا مقر ضيافة الأجانب بمخيمات اللاجئين الصحراويين غرب تندوف، مستخدمين سيارة رباعية الدفع وأسلحة نارية، ليعودوا من حيث أتوا بعد عملية الاختطاف".

وأكد بيان "وزارة الاعلام" الصحراوية ان السلطات الصحراوية "التي تدين شديد الإدانة هذا العمل الإجرامي قد اتخذت الإجراءات اللازمة لملاحقة الخاطفين".

ودانت الجزائر عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية عملية الاختطاف، لكنها رفضت التعليق على هوية الخاطفين الى حين الحصول على معلومات دقيقة.

وقال عمار بلاني في رد مكتوب على سؤال لوكالة "فرنس برس": "أؤكد الخبر وبطبيعة الحال ندين بشدة هذا الفعل الاجرامي". مضيفا: "مع انه يبدو ان الفعل من تنفيذ مجموعة ارهابية الا انني افضل في الوقت الحالي عدم التعليق الى غاية الحصول على معلومات محققة حول الخاطفين ودوافعهم".

وقد ضم المغرب الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية السابقة في العام 1975.

وتطالب جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) المدعومة من الجزائر باستقلال هذه المنطقة عبر استفتاء لتقرير المصير في حين يقترح المغرب حكما ذاتيا تحت سيادته رافضا اي استقلال.

ويعمل العديد من الاسبان كمساعدين في مخيمات تندوف.

التعليقات 0