مقتل أربعة عناصر من القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في اليمن

Read this story in English W460

قتل اربعة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي محلي مساء الاربعاء في جنوب شرق اليمن في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية، بحسبما افاد مسؤول لوكالة فرانس برس.

وذكر المسؤول المحلي ان الغارة استهدفت سيارة كانت تقل عناصر التنظيم في محيط معسكر الريان شرق مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

واكد المسؤول لوكالة فرانس برس ان "الغارة اسفرت عن مقتل اربعة اشخاص على متن السيارة، ويرجح ان أحد القتلى قيادي متوسط في التنظيم".

وأشار المصدر ايضا الى ان غارة اميركية اخرى بطائرة من دون طيار استهدفت مساء الاربعاء سيارة للتنظيم في مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت لكنه لم يعرف بعد حصيلة القتلى.

وقتل على مدى السنوات الماضية العشرات من قياديي القاعدة في غارات لطائرات من دون طيار على اليمن.

وقد اعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في وقت سابق هذا الشهر مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة من هذا النوع في المكلا.

وميدانيا في اليمن، قال شهود عيان لوكالة فرانس برس ان طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن عدة غارات جوية على مخازن الأسلحة ومواقع مليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وأضاف الشهود ان الطيران قصف مخازن الأسلحة في مدينة عتق عاصمة شبوة التي تشهد اشتباكات على الارض بين الحوثيين والقبائل المحلية الموالية لحكومة الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.

كما نفذت طائرات التحالف عدة غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثيين في منطقة سناح وقعطبة شمال محافظة الضالع الجنوبية، وهي مناطق ما زال يسيطر عليها الحوثيون بالرغم من استعادة "المقاومة الشعبية" المناهضة لهم معظم المحافظة منذ شهر تقريبا. 

كما استانفت طائرات التحالف قصف مواقع مليشيات الحوثيين في منطقة الجفينة غرب محافظة مأرب.

التعليقات 0