القوى الامنية ترفع منسوب تدابيرها بعد هجومات تونس والكويت

Read this story in English W460

رفعت القوى الأمنية منسوب تدابيرها في جميع المناطق اللبنانية، تحسبا من احتمال وقوع هجمات إرهابية جديدة، بعد التفجيرات التي هزت الكويت وتونس امس الجمعة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "السفير" عن مرجع امني السبت إن التدابير ترجمت من خلال "المزيد من التنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية، وبطلب التشدد في الإجراءات الحدودية، وأيضاً عند دور العبادة".

ولفت المرجع الى أن "بعض الخلايا النائمة يمكن أن تستفيد من مناخ التحريض والتوتير الذي أعقب "أشرطة رومية"، على حد تعبير مرجع أمني واسع الاطلاع".

وأمس الجمعة تعرض مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت لتفجير انتحاري هو الأول في هذه الدولةـ اودى بحياة العديد من المصلين، وبعد ساعات استهدف مدينة سوسة التونسية السياحية بهجوم مسلح أمام فندق فيها. الامر الذي شجبته الاطراف السياسية اللبنانية والدولية.

وتتعرض البلدان العربية منها السعودية الى تفجيرات أمنية ازدادت بعد أن سطع نجم تنظيم "الدولة الاسلامية" التي تتبنى التفجيرات.

أما لبنان فتعرض في السنوات الأاخيرة لتفجيرات استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت وكذلك فندق "لو روي" في العاصمة، ومدينة بعلبك وأيضا طرابلس. تبنتها التنظيمات المتطرفة كرد على مشاركة حزب الله بالقتال الى جانب النظام في سوريا وعلى الجيش الذي يعتقل متسللين على الحدود مع سوريا ويشتبك مع عناصر مسلحة.

م.ن.

التعليقات 5
Missing iranian.patriot 12:15 ,2015 حزيران 27

Your comments always make us think. You so deep and educated shia

Thumb _mowaten_ 18:16 ,2015 حزيران 27

yaret you were able to think, you'd realize that the argument you keep parroting (blaming terrorist attacks in lebanon on the fact that hezbollah is defending it) is complete BS as these recent attacks, and hundreds before this all over the world, didnt have any "hezbollah" pretext and still happened.
what these attacks prove once and for all is that no peace can be expected as long as takfiris breathe.

Missing iranian.patriot 12:16 ,2015 حزيران 27

I love how you use CAPITAL Letters to emphasize your point of view.

Thumb -phoenix1 13:43 ,2015 حزيران 27

One more silly eccentric sarcasm from you ya Blabla, but what else should we expect of your likes. Anyway, you've chosen your acronym and you should have had tons to decide such.

Thumb -phoenix1 18:12 ,2015 حزيران 27

Hablabla, what was I saying about Iraq and Syria, if you have a bit of time away from your graveyard listening post, could you enlighten us please? That's right, you the smart one always, encore, grand merci pour ta comprehension.