بو صعب: سنثير ملف التعيينات في جلسة الخميس وليس بهذه الطريقة تتخذ القرارات

Read this story in English W460

كشف وزير التربية الياس بو صعب أن بعض وزراء تكتل "التغيير والاصلاح" سيحضرون الجلسة الحكومية المقبلة التي دعا اليها رئيس الحكومة تمام سلام وسيطالبون ببت ملف التعيينات، معتبرا ان ليس بهذه الطريقة تتخذ القرارات".

وشدد بو صعب في حديث الى صحيفة "المستقبل" الاحد على أن "دعوة الحكومة من دون تفاهم لا تُنتج".

وقال "لرئيس سلام مُلزَم بدعوة الحكومة إلى جلسة لئلا يكون هو سبباً للتعطيل لكن الدعوة من دون تفاهم ستقود إلى نتيجة مماثلة لجلسة الحكومة الأخيرة".

وأضاف "نحن محكومون بالتوافق لكن الأمور لا تُعالَج بهذه الطريقة".

وكشف بوصعب أنّ وزراء "التغيير و الاصلاح" الذين سيحضرون جلسة الخميس "سيثيرون بداية قرار المنتجات الزراعية الذي أُقرّ من دون أن يُناقَش في الجلسة السابقة مع خروج رئيس الحكومة من الجلسة".

وأردف "ليس بهذه الطريقة يمكن اتخاذ قرارات أو إيجاد حلّ للمشكلة وسنناقش هذا الموضوع في الجلسة المقبلة بعد أن أثرته أمس (أوّل من أمس) في اتصال هاتفي مع الرئيس سلام".

وأكد بو صعب أن وكرر وزراء "التغيير" سوف يتمسّكون في الجلسة المقبلة بتعيين قائد للجيش «قبل مناقشة أي بند آخر.

وبعد جلسة الخميس الفائت المثير للجدل والتي خرج منها المجتمعون بقرار بت ملف الصادرات الزراعية الذي سبب صداما حادا بين الوزراء في الجلسة، جدد رئيس الحكومة دعوته لجلسة أخرى الخميس المقبل، ما أثار حفيظة التيار الوطني الحر الذي يلوح باللجوء الى الشارع لايصال صوته.

ورفص "التغيير والاصلاح" ملف الصادرات الزراعية الذي أقر وخاصة انه لم يكن على جدول اعمال الجلسة كما حال ملف التعيينات الامنية والعسكرية الذي لم يثار حتى اللحظة وسط مطالبة حثيثة بإقراره.

م.ن.

التعليقات 2
Thumb janoubi 08:51 ,2015 تموز 05

It seems there is no Christian fit to be army commander or president unless he is from aoun's family.

Missing humble 09:53 ,2015 تموز 05

I solemnly call on every Christian to abandon this dirty man who is destroying the Christians for his personal interest and the interest of his family.